الخميس 28 مارس 2024 11:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

رسمبا.. الأهلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية

الأهلي
الأهلي

 أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجاء في الخطاب أنه بقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة إلا أنه يتعذر مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين. كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق. لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على فريق الكرة على حضور مران الفريق ظهر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة وذلك لتدعيم اللاعبين بعد التعادل أمام الداخلية في الدوري وقبل 48 ساعة من مباراة القطن الكاميروني.

وقالت مصادر داخل فريق الكرة  الخطيب طالب الجميع بالاستفادة من أخطاء مباراة الداخلية الأخيرة والعمل بقوة للفوز على القطن الكاميروني يوم السبت من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق فى التأهل إلى ربع النهائي ولمصالحة جماهير الأهلي الغاضبه بعد التعادل أمام الداخلية مؤخرًا في الدوري.

أضافت: الخطيب أكد للاعبين على ثقته الشديدة فى قدراتهم ولكنه طالبهم بضرورة القتال واستحضار روح الفانلة الحمراء فى المباريات المقبلة من أجل استعادة الانتصارات خاصة وأن جماهير الأهلي لن تقبل إلا بالفوز وتحقيق البطولات.

وقال الخطيب أيضا للاعبي الأهلي: نقدر حجم الضغوط البدنية والفنية بسبب توالي المباريات ولكن هذا هو قدر الأهلي الذي اعتاد على هذا الأمر طوال السنوات الاخيرة.

وشدد رئيس الأهلي فى حديثه أيضا مع لاعبي الأهلي على ضرورة التعامل مع المباريات القادمة فى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بطريقة مباريات الكؤوس التي لا تقبل سوى المكسب وذلك من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

حسام غالى يحضر مران الأهلي

وشهد مران الأهلي أيضا حضور حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي ونائب المشرف العام على فريق الكرة بالنادي الأهلي للمرة الأولى منذ شهور غاب فيها غالي تماما عن التواجد فى تدريبات الكرة وتحديدًا منذ قرار توجيه الشكر إلى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للفريق.

كما جاء ظهور غالي في تدريبات الأهلي أيضا رفقة الخطيب بعد فترة ابتعاد نجم الأهلي الأسبق عن ملف كرة القدم ورحلات الفريق الخارجية طوال الشهور الماضية.

وحرص الخطيب وغالي على الاجتماع بلاعبي الأهلي والجهاز الفني لتحفيز الجميع قبل مباراة القطن الكاميروني الهامة والمرتقبة فى مشوار الفريق الأفريقي.

عودة برونو سافيو

وتعافي البرازيلي برونو سافيو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الإصابة في ركبته والتي حرمته من التواجد في حسابات الجهاز الفني طوال الفترة الماضية.

وشارك اللاعب البرازيلي في تدريبات الفريق الجماعية اليوم الخميس والتي أقيمت على ملعب التتش بالجزيرة.

تجهيز كهربا لمباراة القطن الكاميروني

كما وضع الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برنامج استشفائي للاعب الفريق محمود كهربا لتخليصه من إجهاد العضلة الضامة الذي طارده بعد مباراة الداخلية.

وخاض لاعبو الأهلي الذين شاركوا في مباراة الداخلية أمس الأول تدريبات استشفائية في حين خاض باقي اللاعبين تدريبات قوية بالكرة في الوقت الذي خاض فيه حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف مدرب حراس المرمي.

كما عقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي جلسة مع جهازه المعاون على هامش مران الفريق اليوم الخميس لبحث كافة الاستعدادات الفنية الخاصة بمباراة القطن الكاميروني المرتقبة بعد غد السبت.

شهدت الجلسة مناقشة خطة المباراة وبحث التشكيل الأنسب في ظل الغيابات التي ضربت الفريق خلال الأيام الماضية.

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found