الخميس 28 مارس 2024 07:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بإنهاء المجاعة في غزة ‏عاجل.. حزب الله يحرق مستوطنات إسرائيل بصواريخ بركان الثقيلة والنيران تضيء سمائها ‏عاجل.. حزب الله يحرق مستوطنات إسرائيل بصواريخ بركان الثقيلة والنيران تضيء سمائها فرنسا تعلن تمويل الأونروا بـ 30 مليون يورو لدعم عملياتها في غزة العدالة تطارد المخالفين: مزارع بالشرقية وربة منزل بالجيزة تحت طائلة القانون شاب يتخلص من حياتة بالطالبية عقب فصله من العمل: تحقيقات لكشف ملابسات الحادث محاكمة مسئول بأوقاف القاهرة في قضية اختلاس سجاد المسجد: جلسة 14 أبريل الإعدام لعشيق الام والموبد للام في قضية مقتل طفل الاسكندارية أصابة 5 أشخاص في حادث في طوخ علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي هيفاء وهبي تنافس يسرا في صلات عرض أفلام عيد الفطر 2024 الزراعة تطرح اللحوم ب 270 جنيه وتواصل ضخ سلع ومستلزمات رمضان والعيد بأسعار مخفضة وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عدداً من الملفات الخدمية التى تهم المواطنين

الفئات الممنوعة من التقدم لحج الجمعيات الأهلية 2023.. تعرف عليهم

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الفئات الممنوعة من التقدم للحج الجمعيات الأهلية 2023، أن مرضى الفشل الكلوي والذين يتطلب علاجهم غسيل كلوي من ضمن الفئات الممنوعة.

وأضافت أن مرضى تليف الرئة، وحالات السمنة المفرطة، وكذلك الحالات المتقدمة من ذوي أمراض القلب والتليف الكبدي والأورام، والحالات التي تعاني من أمراض نفسية مثل الزهايمر، من الفئات الممنوعة أيضا لتقديم لحج الجمعيات الأهلية.

 وحددت وزارة الصحة والسكان، الشروط التي يجب توافرها في المتقدم لحج الجمعيات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن، وهي أن يكون مصري الجنسية، وأن لا يقل سن الرجال عن 25 عاما، فضلا عن وجود محرم شرعي مع السيدات.

وأضافت الوزارة أن هناك عدد من المستشفيات المحددة لإجراء الفحوصات الطبية للحجاج موسم هذا العام، إذ تسهل مهمة الفحص الطبي للحجاج والحصول على الشهادات في أسرع وقت دون وجود عوائق.

 وطمأنت وزارة الصحة والسكان الحجاج، بتوفير كل التطعيمات، المخصصة للحج وهي الالتهاب السحائي، والأنفلونزا الموسمية، وتطعيم كورونا، موضحة أنها لقاحات إجبارية على الحجاج.

وشددت وزارة الصحة والسكان على الحاصلين على الجرعة الكاملة «الأولى والثانية» بضرورة أخذ الجرعة التنشيطية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وبقية التطعيمات للوقاية من الأمراض المعدية.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، من الحجاج ، ضرورة التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن لمعرفة أقرب وحدة صحية تابعة للمحافظة أو المركز للقيام بكل الفحوصات الطبية، وتلقي جميع التساؤلات والاستفسارات المختلفة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found