الجمعة 29 مارس 2024 03:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ننشر أقوال سائق القطار المتسبب في حادث قطار قليوب

حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب

استجوبت النيابة العامة سائق القطار المتسبب في حادث قطار قليوب.

وقرر السائق أنه أثناء توقفه بمحطة شبرا الخيمة فَصَل جهاز "ATC" بالقطار لعطل أصابه كي يتمكن من السير به، حتى يستدعي أحد لصيانته بمحطة قليوب محل الحادث، وأحال سبب عدم توقفه قبل دخول تلك المحطة إلى ضعف حالة مكابح القطار، والتي حاول استخدامها لإيقافه دون جدوى، فاصطدم لذلك بالحاجز الخرساني، مُقرًا بإمكانية تفادي وقوع الحادث إذا ما كان يسير بسرعة أقل مما كان عليها.

وكانت النيابةُ العامة أخطرت مساء أمس الثلاثاء الموافق السابع من شهر مارس الجاري بوقوع حادث اصطدام قطار الركاب رقم 557/ 3027 بمحطة قليوب المحطة، والذي كان قادمًا من محطة "شبرا" إلى محطة "منوف"؛ مما أسفر عن وفاة أربعة واصيب ثلاث وعشرين اخرون وتلفيات بالجرار والعربة الأولى من القطار

وزير النقل

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل أصدر قرارا بسرعة إعداد تقرير مبدئى عن حادث قطار قليوب الذى ادى لسقوط العديد من الإصابات بين الركاب.

وشدد وزير النقل على محاسبة المتسبب فى الحادث أيا كان وتوقيع أقصى عقوبة عليه مؤكدا أن أرواح المواطنين هى أهم أولويات الوزارة.

وأرسل وزير النقل فريقا من المهندسين لموقع الحادث لفحص القطار والتحفظ على الصندوق الأسود للقطار، تمهيدا لتفريغ بيانات الرحلة كاملة لتحديد سرعة القطار وتطبيق السائق كافة التعليمات الخاصة بالتشغيل بدقة.

وانتقلت فرق الطوارئ بالسكك الحديد لموقع حادث قطار القاهرة منوف بمنطقة قليوب لبدء اعمال الإنقاذ والتعاون مع الصحة لنقل المصابين وحصر الوفيات.

المصابين والوفيات

قطار قليوب، وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر النهائي لحادث قطار قليوب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين.

حادث قطار قليوب

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل 18 مصابا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابا بعد تلقيهم الخدمة الطبية، واستقرار حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت الوزارة أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول المستشفيات.

حادثة قطار قليوب

وشهدت محطة قليوب مساء أمس الثلاثاء خروج قطار الركاب القادم من شبرا الخيمة المتجهة إلى إيتاي البارود عبر خط “القناطر -منوف”، عن القضبان، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين قبل أن يرتفع عدد الضحايا إلى 4 وفيات.

تفاصيل حادث قطار قليوب

وأوضحت هيئة السكك الحديد في بيان رسمي لها أنه في تمام الساعة 7:20 دقيقة مساء أمس، وأثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

بيان رسمي من وزارة النقل عن حادث قطار قليوب

وبحسب بيان الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

وأضاف البيان أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا موجودين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

خروج 8 حالات من مصابي قطار قليوب من المستشفى

وأكد مصدر طبي بمستشفى قليوب خروج 8 حالات من مصابي حادث قطار قطار قليوب بعد تحسن حالتهم الصحية، ويخضع 8 آخرين للعلاج بالمستشفى.

آخر ما كتبه أحد ضحايا قطار قليوب: الله أعطاني أكثر مما أستحق

قطار قليوب، وسادت حالة من الحزن بين أهالي مدينة القناطر الخيرية عقب سماعهم خبر وفاة ابنهم الشاب محمد منتصر أحمد حسين أحد ضحايا حادث قطار قليوب.

وتداول عدد كبير من الأهالي آخر ما كتبه الشاب عبر صفحته الشخصية حيث قال:‏"أعترف أن الله أعطاني أكثر مما أستحق، وأكرمني أكثر مما اجتهدت وكان معي أضعاف المرّات التي ناديتهُ بها، ولم يتركني رغم أني ابتعدت، ولم يخذل ظني الجميل به رغم أن ظني كان في كثير من المرات أشبه بالمستحيل".

وأضاف:"أعترف أنني لو أشكره أبد الدهر ما أوفيته عظيم صنعه معي وكرمه عليّ ولطفه بي."

وشيع الأهالي جثمان الشاب صباح اليوم من مسقط راسه بمنطقة التقسيم السياحي بمدينة القناطر الخيرية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found