الخميس 28 مارس 2024 03:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اليوم.. المحكمة تستمع لمرافعة الدفاع في محاكمة معتز مطر ومحمد ناصر

تستمع الدائرة الثانية إرهاب، لمرافعة الدفاع في محاكمة معتز مطر، و4 آخرين، في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة باسم طلائع حسم الإرهابية.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين محمد عمار والدكتور علي عمارة، وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووُجه للمتهمين العديد من التهم، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال السلطة العامة، وتخطيط قيادات الإخوان الهاربين خارج وداخل البلاد لإعادة تنظيم عناصر المجموعات المسلحة للجماعة، تحت مسمى طلائع حسم، ووضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.

وجاء في أمر الإحالة أن كلا منهم تولى قيادة بالهيكل الإداري لجماعة الإخوان، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة، لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة: المتهمون من الأول حتى السادس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

في وقت سابق قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى جنوب بالجلسة المنعقدة بغرفة المشورة بإدراج معتز مطر وسامي كمال الدين وآخرين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة خمس سنوات.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، رئيس المحكمة وعضوية السادة القضاة محمد عادل مشر، ومروة هشام بركات، والمستشارين بمحكمة استئناف القاهرة وحضور محمد زيدان رئيس النيابة وحضور معتز مدحت محمد - سكرتير الجلسة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار المحكمة بعد الاطلاع على طلب النيابة العامة المقيد برقم 12 لسنة 2022 قرارات إدراج إرهابيين وكيانات إرهابية في شأن القضية رقم 811 لسنة 2020، لذلك قررت المحكمة المنعقدة في غرفة المشورة إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية وكذا إدراج المتهمين معتز محمد عليوة محمد إبراهيم مطر، وسامي کمال الدین ریاض سنجاب، محمد الحميد أحمد عوف، طارق محمود إمبارك محمد، ومحمد على على عبد الخالق، على قوائم الإرهابيين لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت المحكمة بنشر هذا القرار في الوقائع المصرية مع ما يترتب على النشر طوال مدته من آثار.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found