حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 01:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أهم نصائح لمريض السكر للصوم في شهر رمضان.. تعرف عليها

قدم الدكتور محمد حسين عباس، زميل الكلية الملكية لأطباء السكري والغدد الصماء، روشتة مرضى السكر في رمضان، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى منح المريض رخصة الفطار خاصة إذا كان يعاني من مرض مزمن ويحتاج إلى الحصول على الأدوية خلال فترات النهار.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عدد مرضى السكر حول العالم في تزايد، حيث يعاني 460 مليون مريض من مرض السكري، مشيرا إلى أن عدد المسلمين في تزايد مستمر، حيث وصل إلى 1.9مليار، أي 24 % من سكان العالم.

وأوضح أن شهر رمضان مفيد صحيا لجسم الإنسان، إلا أن هناك مخاطر لأصحاب مرض السكري قد تحدث في الشهر الفضيل، لافتا إلى أن المخاطر تمكن في (هبوط السكر – ارتفاع السكر – الجفاف – الغيوبة).

وأشار إلى أن هبوط السكر، نتيجة استخدام بعض الأدوية، ثم ارتفاع السكر، لعدم كفاية الأدوية، ثم الجفاف، ويحدث نتيجة ارتفاع السكر، ومع ارتفاعه وأخيرا الغيوبة.

ونصح مريض السكري، بزيارة المريض قبل شهر رمضان بفترة كافية ويفضل أن تكون خلال شهري رجب وشعبان، للاطمئنان على الجسم وقدرته على الصيام، ولو سمح بالصيام يفضل أن يكون هناك تجربة في الأيام القمرية من شهري رجب وشعبان.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found