الجمعة 29 مارس 2024 12:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قناة اقرأ تستعد ب 15 برنامجا لعرضها في شهر رمضان

اقرا
اقرا

تواصل قناة اقرأ على قدم وساق استعداداتها النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك بباقة متنوعة من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية بالإضافة إلى البرامج الصحية وبرامج المرأة والمطبخ التي تهم كل أفراد الأسرة، حيث سنكون على موعد مع فضيلة الشيخ صالح المغامسي، بأسلوبه القصصي المميز في إطلالة يومية خلال الشهر الفضيل للغوص داخل أعماق بحور الأدب العربي.

كما يتجدد اللقاء مع فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المصلح، للموسم الـ25 حيث يستقبل أسئلة المتابعين من مشارق الأرض ومغاربها، ليجيب على استفساراتهم سواء المتعلقة بشهر رمضان الكريم أو غيرها من الأسئلة الدينية.

حياة الانبياء علي شاشة أقرأ

أيضا يخوض السباق الرمضاني على شاشة قناة اقرأ هذا العام كلا من فضيلة الشيخ عائض القرني، والدكتور سعد الشثري وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، إضافة إلى الدكتور أيمن السويد ببرنامج مسابقات قرآنية على الهواء مباشرة.

كما يقوم الدكتور مصطفي الوافي يوميا طيلة شهر رمضان المبارك بتسليط الضوء على حياة الأنبياء وإنسانيتهم ومواقف من حياتهم، وتتولى الدكتورة اعتدال إدريس، تقديم السيرة النبوية العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم، كما يتناول الدكتور محمد القايدي في سرد قصصي أبواب الثواب المتنوعة في الإسلام.
ضفوط الحياة وتأثيرها علي الانسان

وفي سياق البرامج الاجتماعية والثقافية التي تقدمها القناة هذا العام، يلتقي الدكتور أحمد حمودة، الشباب والفتيات لمناقشة مواضيع اجتماعية توعوية وتربوية وترفيهية لإعمار الأرض، وتناقش الإعلامية منى أحمد مع كوكبة من مشاهير السوشيال ميديا والمؤثرين التحديات التي تواجه الفرد مع ضغوطات الحياة الحالية، كذلك يعرج "النفوس المطمئنة" مع البروفسور طارق الحبيب، على هوس الشهرة والخوف من المستقبل والتعصب الإيجابي، إضافة الى لقاءات مع الموهوبين والموهوبات الصغار في برنامج خاص يناقش ابداعاتهم وابتكاراتهم كونهم علماء المستقبل.

صحتنا في رمضان وبرامج عن الأكلات
كذلك خصصت قناة اقرأ عدة برامج للصحة والتغذية في شهر رمضان المبارك، منها ما هو طبي يتحدث خلاله البروفسور حسان شمسي باشا، عن الغذاء الموزون وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الصيام والأكل، ومنها ما هو يهتم بصحة الانسان وكيفية التداوي بالطب النبوي، كما تعد الشيف أريج الشريف يوميا وبمشاركة ضيوفها من مشاهير الوطن العربي، مجموعة من الأكلات السعودية الشعبية والعالمية المميزة خلال شهر رمضان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found