حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 04:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وزير التعليم العالى للنواب: محو أمية 763 ألف مواطن فى 4 سنوات

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالى أن الوزارة لديها خطة لتوعية الطلاب ومواجهة الفكر المتطرف والعمل على نشر الفكر المعتدل كما تم تنظيم عدد من المسابقات منها مسابقة معا والتى شارك فيها عدد كبير من الشباب وكنا حريصين ان يشارك الشباب من خلال المسابقات ولقاء زملائهم بالجامعات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء. أضاف أن جامعة الجلالة استضافت أكثر من 600 طالب ومنحهم دورة تدريبية للتوعية ومواجهة الفكر المتطرف كما حصل تعاون كبير بين الوزارة وعدد من أعضاء مجلس النواب ندوات وصالونات ثقافية لرفع الوعى لدى الشباب آخرها كانت جامعة القاهرة وكان المحاضر سمير فرج وكان مثال من الأمثلة لرفع الوعى.

وأعلن وزير التعليم العالى أنه فيما يتعلق بجهود محو الأمية فقد نجحت الوزارة فى محو أمية 763 ألف فى الأعوام الأربعة الأخيرة. وأضاف أنه يتم دعم صندوق العاملين وكل العاملين بالجامعات المصرية يحصلون على دعم الآن كما أن هناك خطة كاملة فيما يتعلق بالبعثات التى يخرج فيها الباحث وعضو هيئة التدريس حتى يستطيع التعامل مع البرامج العلمية.

كما أشار وزير التعليم العالى إلى أنه سيتم إضافة مادة الرياضيات التى يمارسها الأشخاص ذوى الإعاقة فى جميع الكليات وجارى العمل على ذلك.

وأوضح أن هناك مشاركة كبيرة للجامعات فى خدمة المجتمع من أول القوافل الطبية وحياة كريمة وغيرها كما أن هناك جهد كبير تقوم به الجامعات فى محو الأمية حيث يعتبر محو الأمية بعض السكان بالكليات النظرية يعتبر من متطلبات التخرج مثل مشروع التخرج. ولفت إلى أنه فيما يتعلق بتأجيل الامتحانات بسبب حمام السباحة فى كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان فالامتحانات لم يتم تاجيلها بسبب عدم جاهزية حمام السباحة بل إن حمام السباحة آمن تماما. وفيما يتعلق بالدبلومات الكندية قال الوزير أنه سيتم دراسة الموضوع والرد عليه.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found