حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 05:58 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية ” الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي ” بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية

جانب من دورة كلية اعلام القاهرة
جانب من دورة كلية اعلام القاهرة

تنطلق فعاليات الدورة التدريبية "الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي " بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، برئاسة الأستاذة الدكتورة حنان جنيد عميد الكلية ، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية .

إنطلقت فعاليات الدورة التدريبية "الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي " بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية ، والتي تقام في الفترة من 15-17 أغسطس 2022 بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، وحاضر بها نخبة من أساتذة الإعلام وكلية الاعلام ، وبعض الإعلاميين ، وخبراء في الأمن المعلوماتي.

وكان هدف الدورة تقديم تدريبات عملية عن اساليب كشف التزييف وطرق التحري والتدقيق والتحقق من صدق المعلومات ، وكذا أشكال و وسائل التزييف ، وأيضا آليات مواجهة الأخبار الزائفة والشك وتفكيك بيئة التضليل ، إلي جانب تزويد المتدربين بمعلومات عن مفهوم الأخبار الزائفة في ضوء البيئة الرقمية، والعوامل المؤثرة في انتشارها وتأثيراتها علي الأمن المجتمعي،وتختتم الدورة التدريبية بتقديم المتدربين مشروع عملي عن طرق المواجهة قانونياً وإجتماعياً وإلكترونياً .

وقد ألقت أ.د حنان جنيد الكلمة الإفتتاحية ،والترحيب بالأستاذ هاني عبد الملاك، مدير برامج مصر، مؤسسة فريدريش ناومان، وبالسادة الحضور من الإعلاميين والباحثين فى المجالات الإعلامية المختلفة .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found