الجمعة 29 مارس 2024 02:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لتطويرهم نظام للتحكم بالقمر الصناعي.. تكريم فريق طلابي من كلية الهندسة بجامعة طنطا .

الطلاب ومسئولي الجامعة
الطلاب ومسئولي الجامعة


د. محمود ذكي: نحرص على الدعم المستمر للطلاب المبتكرين في مجالات ريادة الأعمال

كرم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم فريق من الطلاب بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة جامعة طنطا بعد نجاحهم فى تطوير نظام فرعى للتحكم بالقمر الصناعي.

وحضر التكريم الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد نصر القائم بعمل عميد كلية الهندسة والدكتورة أميرة عاشور رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة.

مشروع طلاب هندسة طنطا والتعاون مع وكالة الفضاء المصرية

وأشاد رئيس الجامعة بفكرة المشروع الطلابي التي تم تنفيذها بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية، حيث قاموا بتطوير نظام فرعي من أنظمة القمر الصناعي من خلال تطوير اللوحة الإلكترونية لوحدة التحكم في وضعيات واتزان القمر الصناعي، عقب اجتيازهم فترة التدريب الصيفي فى الوكالة بنجاح.

وأكد حرص جامعة طنطا الدائم على توفير جميع أشكال الدعم لطلابها في مجالات ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة الناشئة، والعمل على صقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل والارتقاء بجودة التعليم والتطوير المستدام لمخرجاته، بما يحقق تخريج كوادر على درجة عالية من الكفاءة والتعليم تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وتدعم تنافسية الجامعة بين مثيلاتها من الجامعات.

فرصة لتأصيل الوعي الوطني لدى الشباب

وأضاف د. محمود ذكي أن المشروع يمثل نموذجا لادراك الجامعات المصرية لمفاهيم تأصيل الوعي الوطني لدى الشباب من خلال تقديم الدعم العلمي والمادي والثقافي لتطوير القدرات الإبداعية لتحقيق أهداف بناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه أشار الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الفريق الطلابي ضم الطالب أحمد ايهاب وايمان البنا وابراهيم على وفريدة عكاشة وشريف العفيفى ومنة الديب ومحمد محمود ومصطفى الفلال.

وتوجه بخالص التهنئة للطلاب لانهاء دراستهم بالكلية بنجاح، مؤكداً أن المشروع جاء نتاجا للتعاون بين جامعة طنطا ووكالة الفضاء المصرية، مثمناً الجهود التي بذلها الطلاب وفريق الإشراف من أساتذة الكلية لأنهاء المشروع بنجاح.

وأعرب الدكتور أحمد نصر القائم بعمل عميد كلية الهندسة عن افتخار الجامعة بطلاب الكلية المتميزين في المجالات العلمية والابتكارية، موضحاً أن الهدف من المشروع تنمية وتطوير قدرات الطلاب ومهاراتهم، وتطوير نظم الأقمار الصناعية وتأهيل الطلاب للعمل بهذه الصناعات الدقيقة المتخصصة، وبناء الكوادر الشبابية القادرة على العمل في مجال الفضاء.

تشجيع الطلاب لاختيار وتنفيذ المشاريع التطبيقية المرتبطة بالصناعة

وأشار إلى أن الكلية دائماً تعمل على تشجيع الطلاب لاختيار وتنفيذ المشاريع التطبيقية المرتبطة بالصناعة وربط مخرجات القطاع الأكاديمي بسوق العمل.

من جانبها أشارت الدكتورة أميرة عاشور رئيس قسم الإلكترونيات والاتصالات الكهربية إلى أن الكلية والقسم قدموا كافة أشكال الدعم للطلاب، ووفرت لهم كافة الامكانات طوال فترة الدراسة، تحت إشراف أساتذة من الكلية ساهمت فى انهاء مشروعهم بنجاح.

وخلال التكريم شرح الفريق الطلابي فكرة المشروع الذى تم تطويره، والخطوات التي قاموا بها طوال فترة عملهم، معربين عن مدى فخرهم بانتمائهم لكلية الهندسة جامعة طنطا التي قامت بتذليل جميع المعوقات وتقديم التسهيلات وأشكال الدعم لهم .

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found