الخميس 18 أبريل 2024 03:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

محاكمة محمد بديع و78 متهمًا آخرين في أحداث المنصة اليوم

  محمد بديع
محمد بديع

تنظر الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، استكمال جلسات محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و78 متهمًا آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث المنصة.

 وقدمت جهات التحقيق خلال الجلسات السابقة كتاب هيئة النقل العام بشأن الإفادة عن التلفيات الموجودة بالمحطات في شارع النصر، وكتاب الإدارة العامة للمرور بشأن التلفيات التي أحدثها المتجمهرون باللوحات الإرشادية المرورية.

 والمتهمون في القضية هم: محمد بديع، محمود عزت، محمد البلتاجي، عمرو زكي، أسامة يس، صفوت حجازي، عاصم عبدالماجد، محمد عفيف، وآخرون.

وفي سياق منفصل، حجزت الدائرة الثانية بمحاكم الطعون العسكرية الطعن في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم "حسم2 ولواء الثورة"، على الأحكام الصادرة بحق 278 متهمًا، للحكم بجلسة 27 مارس الجاري.

واستمعت المحكمة إلى هيئة الدفاع عن المتهمين وعلى رأسها المحامي أحمد حلمي، التي دفعت بثلاثة دفوع أولها (القصور في التسبيب)، حيث دفعت باقتصار أسباب الحكم في إدانة الطاعنين على محضر التحريات وشهادة مجرية دون أي دليل أو قرينة تساند تلك التحريات وتدعمها.

والقصور فى بيان أدوار الطاعنين في جريمة القيام بعمل من أعمال التحضير لخلو الأوراق من أي دليل عليها، والقصور في بيان مؤدي الأدلة في إدانة الطاعنين بارتكاب جريمة أنهم استخدموا موقعًا على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج للأفكار.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found