الخميس 18 أبريل 2024 11:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استئناف الملاحة الجوية في مطار حلب الدولي اعتبارا من الغد

مطار حلب
مطار حلب

قالت وزارة النقل السورية إن الملاحة الجوية في مطار حلب الدولي ستُستأنف اعتبارا من صباح غد الجمعة، وذلك بعد تعرضه لأضرار جراء ضربة إسرائيلية أمس الأربعاء.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن مطار حلب خرج عن الخدمة نتيجة أضرار وقعت به بعد ضربة جوية إسرائيلية في ساعة مبكرة صباح الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية: “نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية حوالي الساعة 3:55 من فجر الأربعاء”.

استهداف مطار حلب

والأربعاء، أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها، بتوقف مطار حلب الدولي عن الخدمة بعد غارة إسرائيلية بـ 4 صواريخ.

وذكر التلفزيون السوري، الأربعاء، أنه تم سماع دوي انفجارات في مدينة حلب ومحيطها.

انفجارات بمطار حلب الدولي

وشهد مطار حلب ومحيطه، فجر الأربعاء، دوي انفجارات، فيما أفاد مراسل "العربية/الحدث"، بسماع انفجارات متتالية في عموم مناطق شمال غرب سوريا واللاذقية بالإضافة إلى حلب.

كما أوضح بأن قصفًا إسرائيليًّا استهدف مطار حلب الدولي، بأربعة صواريخ من ناحية الغرب، مشيرًا إلى خروجه عن الخدمة.
يأتي هذا القصف بعد أسبوعين من تنفيذ ضربة سابقة في 6 مارس الجاري، أدت إلى وقوع أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة أيضًا.

وقالت وزارة النقل السورية آنذاك إنه عقب القصف الإسرائيلي وتوقف مطار حلب عن الخدمة، تقرر تحويل هبوط طائرات المساعدات لمتضرري الزلزال والرحلات الجوية المقررة لتصبح عبر مطاري دمشق واللاذقية.

وجاء في بيان وزارة النقل - المؤسسة العامة للطيران المدني: "على إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي، وأدى إلى خروجه عن الخدمة تقرر تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية الإنسانية لمتضرري الزلزال، والرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطاري دمشق، واللاذقية".

ودعا البيان المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية.

وأكدت وزارة النقل أن الكوادر المختصة باشرت عمليات الكشف عن الأضرار وإزالتها تمهيدًا لإصلاحها بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية.

وعلى مر السنوات الماضية، استهدفت الضربات الإسرائيلية مطار حلب مرات عدة، وقد أخرجته عن الخدمة في سبتمبر 2022 لعدة أيام.

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found