الجمعة 29 مارس 2024 08:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

زلزال بقوة 5.4 ريختر يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية

  زلزال
زلزال

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ولاية ألاسكا الأمريكية، حسب ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي بالولايات المتحدة.

وأوضحت أن الزلزال الذي ضرب ولاية ألاسكا شمال أمريكا جاء بعمق 19 كيلو متر، فيما لم يتم الإعلان عن وقوع ضحايا مادية أو بشرية في الولاية.

كما شهدت ولاية كولورادو الأمريكية هزة بقوة 3.8 درجات على مقياس ريختر، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إلى جانب هزة أرضية أخرى ضربت ولاية كاليفورنيا بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر.

زلزال ضرب الإكوادور

وعلى صعيد آخر ضرب زلزال قوي دولة الإكوادور بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، على عمق 66.4 كيلومتر على بعد 10 كيلومترات من مدينة بالاو في إقليم جواياس.

وتسبب الزلزال في مصرع ما لا يقل عن 12 شخصا مصرعهم نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب الإكوادور في وقت سابق من اليوم، وألحق أضرارا هيكلية بالعديد من المنازل والمدارس والمراكز الطبية، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وفي وقت سابق أعلنت تركيا أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي يقترب من 50 ألفا بينهم 6800 أجنبي، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المركز الأورمتوسطي لرصد الزلازل، عن ضرب زلزال تبلغ قوته 3.4 على مقياس ريختر، غرب تركيا دون وقوع ضحايا.

زلزال بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر يضرب الأراضي التركية

وأوضح المركز الأورمتوسطي لرصد الزلازل، أن الزلزال الذي تبلغ قوته 3.4 درجة على مقياس ريختر والذي ضرب الأراضي التركية، وقع على عمق 10 كيلومتر تحت سطح القشرة الأرضية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found