حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:30 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الاعلام الاسرائيلي يكشف تفاصيل عن حادث معبر العوجا علي الحدود

جنود الاحتلال الاسرائيلي
جنود الاحتلال الاسرائيلي

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية هوية الجندي المصري الذي نفذ عملية على معبر العوجا على الحدود الفلسطينية المصرية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين. قد تم نشر صورة للجندي وتم تداولها بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

9.PNG

ووفقًا لمواقع الأخبار والقنوات الإسرائيلية، وفقًا لتقارير وكالة "صفا"، تبين أن الجندي الذي نفذ عملية العوجا هو الشرطي المصري محمد صلاح، وهو يعمل في جهاز الأمن المركزي في محافظة شمال سيناء.

تم تداول عدة صور للجندي المتوفى محمد صلاح، الذي استخدم بندقية قديمة في الهجوم. قد داس بنفسه على "أسطورة الجيش الذي لا يقهر" وأعاد تذكير الناس ببطولات الجيش المصري.

فخر العرب مصري بامتياز

محمد صلاح هو فخر العرب، الذي سرق قلوب الأحرار في مصر وفلسطين والعالم العربي. ويشتهر أيضًا بموهبته في الرسم، حيث يُعتبر رسامًا ماهرًا. يبلغ من العمر 22 عامًا ويأتي من منطقة عين شمس في القاهرة.

كان محمد صلاح الابن الوسطى لعائلة تتألف من ثلاثة أشقاء، وتوفي والده في حادث سير. كان شقيقه الأكبر محمود يعول العائلة.

كتب زميله على منصة فيسبوك ينعى "شهيد الدفعة 22.. الفنان والرسام والفارس، زميل الوحدة وأفضل من أي مهندس.. المبدع الذي رسم الوحدة على ورق الكرتون".

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد قد خدم في قطاع شمال سيناء

أجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي تقييمًا للوضع عند الحدود مع مصر يوم السبت، وأعلن قائد المنطقة الجنوبية عن الحادث الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين والمسلح.

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: "أجرى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي تحقيقًا وتقييمًا للوضع في موقع الحادث مع قائد القيادة الجنوبية وقائد الفرقة 80".

اسرائيل تحقق وتترك التكهنات

من جانبه، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي إليعازر توليدانو للصحفيين العسكريين: "دعونا نترك التكهنات ونسمح للتحقيق بالتقدم كما ينبغي".

من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن صورة وهوية جنديين قتيلين في الحادث الأمني على الحدود المصرية في صباح اليوم.

السماح بنشر اسم وصورة الجندية القتيلة في حادث الحدود

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال قائلاً: "تم السماح بنشر اسم وصورة الجندية القتيلة في حادث الحدود مع مصر، وهي المجندة ليا بن نون ذات الـ 19 عامًا من سكان ريشون لتسيون".

وأضاف المتحدث: "تم السماح أيضًا بنشر اسم وصورة الجندي الآخر القتيل في حادثة الحدود، وهو المجند أوهاد دهان ذو الـ 20 عامًا والذي يخدم في كتيبة الفهد، وهو من سكان أوفاكيم".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found