حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 09:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد- جنود في جيش الأحتلال الأسرائيلي يلعنون اسرائيل-تفاصيل

جتود الاحتلال الاسرائيلي
جتود الاحتلال الاسرائيلي

أثار مقطع فيديو نُشرته عدة صحف إسرائيلية استياءً، يظهر فيه جنود ناطقون باللغة العربية في جيش الاحتلال وهم يرددون عبارات تدعم جنين ومقاتليها ويلعنون إسرائيل.

تعبّر صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن أن الجنود أعربوا عن دعمهم لجنين ولعنوا إسرائيل، ما أثار مخاوف بشأن تمسكهم بقيم الجيش الإسرائيلي.

"الله مع جنين وفلسطين"

ووفقًا للصحيفة، يخدم الجنود في مركز نقل تابع للجيش في جنوب إسرائيل، وأعلنوا بجرأة أن "الله مع جنين وفلسطين" و"لتذهب إسرائيل إلى الجحيم"، و"هذا الفيديو سيقودك إلى الله"، ونشروا الفيديو لاحقًا على الإنترنت.

مقطع فيديو يظهر تعاطف جنود من الجيش الإسرائيلي مع الفلسطينيين في جنين | رأي  اليوم

وعلق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي علي الحدث ، دان سلوكهم، قائلا أن تصرفهم يتعارض مع قيم الجيش الإسرائيلي، وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية صارمة ضدهم. وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجنود في مركز القيادة قاموا بتصريحات معادية لإسرائيل بعد معركة شرسة في جنين، حيث تحدثوا باللغة العربية وضحكوا وشتموا إسرائيل.

جنود الخدمة العسكرية في الجيش الأسرائيلي

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن عدد الجنود الذين ظهروا في الفيديو هم أربعة ويرتدون زي الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن المواطنين العرب معفيون من الخدمة الإلزامية في جيش الاحتلال، على الرغم من أنه بإمكانهم اختيار التجنيد، في حين يتم طلب الخدمة من الإسرائيليين الدروز.

إجراءات تأديبية صارمة ضد الجنود المتعاطقين مع الفلسطنيين

يعتبر هذا الحادث تصرفًا غير مقبول ومخالفًا لقيم الجيش الإسرائيلي، حيث يُتوقع من الجنود احترام وولاء تام للدولة التي يخدمون فيها. وتأكيدًا على ذلك، ستتخذ قيادة جيش الاحتلال إجراءات تأديبية صارمة ضد الجنود المعنيين

وذكرت وكالة سوا الأخبارية ان الجيش الاسرائيلي قام باعتقال عدد من جنودة الذين الذين ظهروا يسبون اسرائيل في جنين

وقرر "الجيش الإسرائيلي تحويل عدد من جنوده المتحدثين باللغة العربية للتأديب بعد شتمهم لإسرائيل، في أعقاب الأحداث الأخيرة في جنين".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found