حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هروب جماعي بأمر السلاح في السودان

الهروب من السودان
الهروب من السودان

تتفاقم الأوضاع الميدانية في العاصمة السودانية الخرطوم بشكل مخيف مع تصاعد القتال العنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أجبر السكان المدنيين على الهروب من منازلهم. تندلع معارك عنيفة للسيطرة على المنطقة، حيث وصف أحد السكان الوضع بأنه "الأعنف" حتى الآن.

تزايدت أحداث العنف والصراع حيث يشن الجيش قصفًا بالمدفعية والطائرات باتجاه جسر شمبات الذي يربط أم درمان ببحري شمال الخرطوم، في محاولة لقطع إمدادات قوات الدعم السريع.

بأمر من القوات المسلحة إخلاء المنطقة بشكل عام

تفيد تقارير من لجان المقاومة أنه تم إخلاء المنطقة بشكل عام بأمر من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، وأعلنت هذه المنطقة منطقة عمليات. تدعو لجان المقاومة سكان الأحياء المجاورة للوقوف مع أهالي منطقة أبو روف.

تتواصل القصف المدفعي والصاروخي على مناطق وسط مدينة أم درمان وشمال الخرطوم وجنوبها. سقطت قذائف على منازل المواطنين في حي الشهداء بوسط أم درمان.

مقتل الآلاف وتشريد ملايين الأشخاص

منذ منتصف أبريل، يستمر النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة وضواحيها وبعض المناطق الأخرى. تسبب هذا النزاع في مقتل الآلاف وتشريد ملايين الأشخاص، فيما تعرضت الدولة التي تعاني بالفعل من الفقر لمزيد من الصعوبات.

تواجه الجهود الإنسانية صعوبة في الوصول إلى المناطق المتضررة، حيث تحول النزاع دون وصول المساعدات والفرق الإغاثية إلى المناطق اللازمة

احباط العاملون في المجال الإنساني

. تُعقّب العاملون في المجال الإنساني بإحباط طلبات الوصول إلى مناطق القتال، وتمنع السلطات وصول المساعدات إلى الجمارك وترفض منح تأشيرات الدخول للفرق الإغاثية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found