حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصريحات وزير الدفاع الأمريكي تكشف تحركًا محتملًا للولايات المتحدة في وجه تصاعد النزاع بين إسرائيل وحماس والتهديدات الإقليمية”

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي
وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

تحدث وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم، عن تصاعد النزاع بين الإسرائيليين وحركة حماس في غزة، مشيرًا إلى تحرك محتمل للولايات المتحدة في هذا السياق. وفيما يتعلق بمفهوم توسع النزاع، هناك توجه للإشارة إلى احتمالية تدخل حزب الله اللبناني.

حزب الله بدأ بالفعل عملياته ضد إسرائيل بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس في غلاف غزة، وبدأ القصف الإسرائيلي للقطاع. لكن في الأيام الأخيرة، طوّر حزب الله عملياته بشكل متزايد، مستهدفًا مواقع عسكرية إسرائيلية في القطاع الأوسط.

احتمال حدوث "تصعيد كبير" للهجمات على القوات والمواطنين الأمريكيين في الشرق الأوسط.

وزير الدفاع الأمريكي أشار أيضًا إلى احتمال حدوث "تصعيد كبير" للهجمات على القوات والمواطنين الأمريكيين في الشرق الأوسط. وقال في مقابلة مع شبكة "إيه.بي.سي" التلفزيونية: "نرى احتمالًا لتصعيد كبير في الهجمات على قواتنا ومواطنينا في جميع أنحاء المنطقة."

وفي الأسبوع الماضي، شهدنا بالفعل تصاعد التوترات بعد استهداف مواقع للقوات الأمريكية في العراق وسوريا. ردًا على هذه الهجمات، أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة سترسل نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" وصواريخ باتريوت إضافية إلى الشرق الأوسط.

احتمالية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط بسبب أفعال إيران ووكلائها في المنطقة

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أشار أيضًا إلى احتمالية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط بسبب أفعال إيران ووكلائها في المنطقة. وأكد أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التصعيد، بل تأمل في إطلاق سراح المزيد من الرهائن لدى حماس.

وفي ختام الأسبوع الماضي، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا للمواطنين في الخارج بضرورة توخي المزيد من الحذر بسبب التوترات المتزايدة في مواقع مختلفة حول العالم واحتمال وقوع هجمات إرهابية ومظاهرات أو أعمال عنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية.

الوضع مشحونًا بالتوترات والتحديات

تتجه الأنظار إلى التطورات المستقبلية في المنطقة، حيث تبقى الوضع مشحونًا بالتوترات والتحديات، وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن مصالحها وحماية مواطنيها في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found