حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز.. هل يغيب كهربا؟

الأهلي
الأهلي

خلال مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023، يخوض النادي الأهلي المصري تحديًا مرتقبًا حينما يزور نادي صن داونز الجنوب الأفريقي. من المقرر أن تُقام المباراة المرتقبة في بريتوريا، وذلك في الرابعة عصر يوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، بينما ستقام مباراة العودة في التاسعة مساءً يوم الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.

يتطلع الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه في مباراة الذهاب، بهدف تحقيق ميزة تنافسية قبل المباراة العودة. هذه الخطوة تهدف إلى بلوغ النهائي في هذه البطولة التي تُقام للمرة الأولى في تاريخ النادي.

فيما يتعلق بتشكيلة الفريق المتوقعة لمباراة صن داونز، أشار مارسيل كولر، المدرب السويسري للأهلي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إلى أنه استفاد كثيرًا من اللقاء السابق مع صن داونز الذي انتهى بفوز صن داونز 5-2 على نفس الملعب في مارس من العام الماضي في دوري أبطال أفريقيا.

يُشير كولر إلى أنه حينها لعب بأسلوب هجومي دون كثافة في خط الوسط، مما أدى إلى تلقي فريقه خمسة أهداف، وهذا يُعتبر أكبر هزيمة تعرض لها الأهلي في مسيرته ببطولة دوري أبطال أفريقيا حتى ذلك الحين.

ومن المحتمل أن يعتمد كولر هذه المرة على ثلاثة لاعبين في خط الوسط، وهم المالي أليو ديانغ ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، مع الرباعي محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم أو رامي ربيعة في الدفاع، والظهير الأيسر التونسي الخبير علي معلول. وفي مرمى الفريق، سيواصل محمد الشناوي دوره كحارس مرمى.

في الخط الهجومي، يمكن أن يعتمد كولر على الثلاثي المعتاد، وهم حسين الشحات ولاعب الجنوب الأفريقي بيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم كهربا. ومع ذلك، هناك تقارير تشير إلى إمكانية غياب كهربا بسبب إصابة في العضلة الضامة، مما يعني أن رضا سليم قد يحل محله في مركز الجناح الأيمن في حال غيابه. في هذه الحالة، سيلعب حسين الشحات في الجناح الأيسر، بينما سيكون بيرسي تاو هو المهاجم الصريح.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found