حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 12:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ترامب ورؤيته المثيرة للجدل للعودة إلى البيت الأبيض

ترامب
ترامب

خطط ترامب الجريئة والمثيرة للجدل

يحمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خططًا مثيرة للجدل للولايات المتحدة والعالم في حال عودته للبيت الأبيض. تشمل هذه الخطط تهديدات بالانتقام، تراجع متوقع عن التحالفات الدولية، وعود بحل "الدولة العميقة"، والعفو عن مقتحمي الكابيتول.

ترامب يتصدر السباق الجمهوري ويفوق بايدن

يتصدر ترامب حاليًا السباق الجمهوري للفوز بترشيح الحزب لانتخابات البيت الأبيض العام المقبل، متفوقًا على الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن في خمس من الولايات المتأرجحة.

التحديات التي تواجه بايدن وتزايد شعبية ترامب

بينما يواجه بايدن تحديات مثل نائبة الرئيس كمالا هاريس ذات الشعبية المنخفضة والأوضاع الاقتصادية الصعبة، يبدو ترامب أكثر نشاطًا وجاذبية بالنسبة لبعض الناخبين، مما يعزز فرصه في العودة إلى السلطة.

تخوفات من عودة ترامب

هناك مخاوف متزايدة من عودة ترامب للسلطة، خاصةً وأنه أصبح أكثر دراية بآليات الحكم وقد يعمل على تطوير خطط للتحايل على الضوابط والتوازنات. كما وعد بإلغاء سياسات بايدن، مثل خطة خفض التضخم وخطط المناخ.

السياسة الخارجية لترامب والتحديات الانتخابية

من المتوقع أن يتراجع ترامب عن التحالفات التي أقامها بايدن مع الدول الأوروبية وتايوان والتحالف الأمني مع الدول الآسيوية. يواجه ترامب منافسة محتدمة داخل الحزب الجمهوري من قبل حاكم فلوريدا رون ديسانتس والسفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found