حوادث اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الطقس في الإسكندرية.. ”نوة المكنسة” تضرب بقوة

مياه الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية
مياه الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

تشهد مختلف محافظات مصر، خصوصا الإسكندرية والبحيرة، أجواء غير مستقرة، حيث يسود طقس بارد يتخلله سقوط أمطار وهبوب رياح شديدة. محافظة الإسكندرية تواجه بالتحديد "نوة المكنسة"، التي تستمر لمدة أربعة أيام، مما يجعل الطقس شديد الاضطراب بسبب شدة الرياح والأمطار.

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

تكثر على السواحل الشمالية الغربية لمصر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتشهد المنطقة اضطرابا في حركة البحر الأبيض المتوسط ونشاطا للرياح التي وصلت إلى حد العواصف.

وفقاً لمنار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، التقلبات الجوية مستمرة اليوم الإثنين في جميع أنحاء مصر، مع تركيز على أن ذروة عدم الاستقرار كانت الأحد. تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية في دمياط ورفح والعريش، وقد تؤدي الطبيعة الجغرافية في سيناء إلى تكون بعض السيول.

أمطار خفيفة في مناطق بالقاهرة الكبرى

كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة في محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وقد تهدأ الأمطار لتصبح خفيفة في مناطق بالقاهرة الكبرى، مع ملاحظة انخفاض في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات.

تشهد الأجواء الليلة تكون باردة، بينما تصل درجات الحرارة نهارا في القاهرة إلى حوال

تشهد الأجواء الليلة تكون باردة، بينما تصل درجات الحرارة نهارا في القاهرة إلى حوالي 23 درجة مئوية. في محافظة الإسكندرية، سجلت درجات الحرارة اليوم الإثنين أقصى درجة حرارة تبلغ 22 درجة مئوية، وأدنى درجة تصل إلى 17 درجة، مع رياح تصل سرعتها إلى حوالي 60 كم/ساعة. يُتوقع أن ترتفع أمواج البحر المتوسط لتتراوح ما بين 4 و5 أمتار، مما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

استمرار نوة المكنسة وتأثيرها القوي على الإسكندرية والمناطق المجاورة

الأوضاع الجوية الحالية تشير إلى استمرار نوة المكنسة وتأثيرها القوي على الإسكندرية والمناطق المجاورة. ينصح المتخصصون في الأرصاد الجوية باتخاذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة، خاصة في المناطق الساحلية والمناطق المعرضة للسيول. يُذكر أن الأحوال الجوية في مصر تشهد تقلبات موسمية، وتعتبر نوة المكنسة واحدة من أشهر هذه التقلبات التي تحدث سنوياً وتتسبب في تغييرات ملحوظة في الأجواء.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found