حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:38 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أسرائيل تكشف تفاصيل خرق الهدنة وحماس تدعو للضغط من أجل الالتزام

جنود إسرائيليون داخل قطاع غزة
جنود إسرائيليون داخل قطاع غزة

"الجيش الإسرائيلي يعلن عن انفجار عبوات ناسفة في شمال غزة"

ردود الفعل الدولية"

التوترات تتصاعد في غزة بعد خرق الهدنة كشفت إسرائيل تفاصيل حول خرق الهدنة في شمال غزة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن انفجار ثلاث عبوات ناسفة في حادثتين مختلفتين قرب قواته. هذه الحوادث، التي وقعت في اليوم الخامس من الهدنة، تُعد خلافاً لاتفاقات وقف إطلاق النار المتفق عليها. وقد أسفرت هذه الحوادث عن إصابة عدد من عناصر الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة.

احتكاك ميداني نتيجة لخرق واضح من قبل إسرائيل لاتفاق التهدئة

رد فعل حماس ودعوة للضغط الدولي من ناحية أخرى، دعت حركة حماس إلى الضغط على إسرائيل لضمان التزامها ببنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء. أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، أشار إلى احتكاك ميداني نتيجة لخرق واضح من قبل إسرائيل لاتفاق التهدئة. حماس تؤكد التزامها بالهدنة ما التزم بها العدو وتدعو الوسطاء للضغط على الاحتلال لضمان التزامها بكافة بنود الهدنة.

تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس ليومين إضافيين.

الهدنة المؤقتة وتمديدها في سياق متصل، أُعلن مؤخراً عن تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس ليومين إضافيين. هذا التمديد يهدف للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين، بالإضافة إلى إيصال المساعدات إلى غزة، حيث يظل الوضع الإنساني كارثياً.

الأفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين

تجدر الاشارة الي انه تم الاعلان عن تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة ليومين إضافيين. ومددت الهدنة للسماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين وإيصال المساعدات إلى غزة حيث لا يزال الوضع الإنساني "كارثيا".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found