حوادث اليوم
الخميس 9 مايو 2024 07:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يُعلن فوزه بفترة رئاسية جديدة ويعلق على الانتخابات والأوضاع في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

السيسي يشيد بإقبال المصريين على التصويت

في أول كلمة متلفزة له بعد إعلان فوزه بفترة رئاسية جديدة، أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحيوية المجتمع المصري وإقبال المواطنين على التصويت في الانتخابات الرئاسية. وصرح السيسي بأن الانتخابات أظهرت فاعلية المجتمع المصري وإرادة شعبه النافذة.

تصريحات السيسي بشأن غزة

أكد الرئيس المصري في كلمته أن تصويت المصريين يعد رسالة رفض للحرب في غزة. وأوضح أن اصطفاف المواطنين للتصويت يعكس رفضهم للحرب غير الإنسانية هناك ويمثل مشهدًا حضاريًا تضافرت فيه جهود الدولة والشعب.

السيسي يجدد العهد مع الشعب المصري

تحدث السيسي عن جهود المصريين في مواجهة التحديات وأكد على أهمية دور المواطن المصري في تحمل الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب. وجدد العهد مع الشعب المصري للعمل المتواصل من أجل بناء الجمهورية الجديدة التي تستند إلى الديمقراطية، التكنولوجيا، والثقافة.

السيسي والتأكيد على وقف الحرب في غزة

شدد الرئيس المصري على ضرورة بذل الجهود لوقف الحرب في غزة، معتبرًا ذلك ضروريًا للحفاظ على الأمن القومي المصري ودعم القضية الفلسطينية. وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر فوز السيسي بفترة رئاسية جديدة بعد حصوله على 89.6% من الأصوات، ما يعكس دعمًا كبيرًا من الشعب المصري لسياساته ورؤيته الإصلاحية.

السيسي يجدد العهد لبناء الجمهورية الجديدة

وجه السيسي رسالة تجديد العهد للشعب المصري، مؤكدًا التزامه ببناء "الجمهورية الجديدة" التي ترتكز على الديمقراطية، والتقدم، واحترام القانون. أعرب عن رغبته في تحقيق تطلعات الشعب المصري وتوفير حياة كريمة للمواطنين، مع الحفاظ على الأمن القومي والمكتسبات الوطنية.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found