حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تنفاصيل عودة موسماني لتدريب فريق في الدوري المصري.. قصة المدرب الأفريقي البارز

موسماني يعود للتدريب في مصر
موسماني يعود للتدريب في مصر

المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد يعود مجدداً إلى الدوري المصري الممتاز، بعد تجربة تدريبية ناجحة سابقاً مع النادي الأهلي.

مسيرة موسيماني مع الأهلي

تولى موسيماني تدريب الأهلي في الفترة من أكتوبر 2020 إلى مايو 2022، حيث قاد الفريق للفوز بـ5 ألقاب متنوعة بما في ذلك ثنائية دوري أبطال أفريقيا والسوبر القاري، بالإضافة إلى كأس مصر وبرونزيتين في كأس العالم للأندية.

تجارب موسيماني بعد الأهلي

بعد مغادرته الأهلي، تولى موسيماني تدريب أهلي جدة السعودي ونجح في إعادته إلى دوري المحترفين. ثم انتقل إلى تدريب الوحدة الإماراتي في تجربة لم تستمر طويلاً بسبب تراجع النتائج.

بيراميدز والبحث عن مدرب

تقارير من جنوب أفريقيا تشير إلى اهتمام نادي بيراميدز المصري بالتعاقد مع موسيماني لخلافة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو. وتأتي هذه التقارير في وقت يبدو فيه باتشيكو على وشك الرحيل بعد الإخفاق في تحقيق الأهداف المنشودة.

الزمالك ومفاوضات مع موسيماني

أيضاً يُذكر أن نادي الزمالك المصري كان مهتماً بالتعاقد مع موسيماني، لكن المفاوضات لم تكتمل بسبب المغالاة في المطالب المادية للمدرب.

إنجازات موسيماني التدريبية

على مدار مسيرته، حقق موسيماني، الذي يبلغ من العمر 59 عاماً، نجاحات كبيرة، أبرزها فوزه بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات، مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي

بيتسو موسيماني يشكو الأهلي في فيفا.

موسيماني: المدرب الجنوب أفريقي البارز

بيتسو موسيماني، واحد من أبرز المدربين في القارة الأفريقية، يتميز بمسيرة تدريبية حافلة بالإنجازات والألقاب، خاصة في دوري أبطال أفريقيا.

البدايات والمسيرة المهنية

ولد بيتسو موسيماني في 26 يوليو 1964 في جنوب أفريقيا. بدأ مسيرته في عالم كرة القدم كلاعب، لكنه اشتهر أكثر كمدرب. يعرف موسيماني بأسلوبه التكتيكي المتقن وقدرته على بناء فرق قوية ومتوازنة.

الإنجازات مع صن داونز

حقق موسيماني إنجازات كبيرة مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث قادهم للفوز بدوري أبطال أفريقيا في عام 2016، وهو إنجاز لم يتحقق للفريق من قبل.

نجاح مع الأهلي المصري

انتقل موسيماني لتدريب النادي الأهلي المصري في عام 2020 وحقق معهم نجاحاً كبيراً، حيث قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين في 2020 و2021، بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية.

تجارب دولية أخرى

بعد رحيله عن الأهلي، تولى موسيماني تدريب أهلي جدة السعودي، ولكنه لم يستمر طويلاً هناك، ثم انتقل إلى الوحدة الإماراتي في تجربة قصيرة الأمد.

الأسلوب التدريبي والتأثير

يتميز موسيماني بأسلوبه التدريبي الذي يركز على الكفاءة التكتيكية واللعب الهجومي، وهو معروف بتأثيره الكبير على اللاعبين وقدرته على تحفيزهم وتطوير مستوياتهم.

موسيماني، بمسيرته الحافلة وأسلوبه الفريد، يعتبر أحد الأسماء البارزة في تاريخ كرة القدم الأفريقية، ولا يزال يحظى باهتمام كبير من الأندية الكبرى على المستوى القاري.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found