حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 03:59 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شغب في مباراة كرة القدم بين النادي المصري والإسماعيلي.. الأمن يتدخل ورابطة الأندية تدين

المصري والأسماعيلي.j
المصري والأسماعيلي.j

ضبطت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، مساء الاثنين، عدد من مشجعي مباراة كرة القدم، التي أقيمت بين الناديين المصري البورسعيدي والإسماعيلي، وذلك إثر نشوب أحداث شغب واشتباكات بين بعض الجماهير، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تدابير أمنية لمنع تجدد الاشتباكات

وفي هذا الصدد، قال مصدر إنه وفور وقوع الأحداث سارعت الجهات المعنية بالتغلب عليها، وعمل فاصل بين الجماهير أثناء الخروج لمنع تجدد الاشتباكات، وجارٍ فحص الضالعين فيها وبيان طبيعتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

المباراة تنتهي بالتعادل

يُشار إلى أن مباراة الناديين، المصري البورسعيدي والإسماعيلي، انتهت بهدف لكل منهما، حيث تمكن فريق المصري البورسعيدي من تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة من وقت المباراة، التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب في الإسكندرية.

من ناحية اخري علقت رابطة الأندية علي احداث الشغب وقال أحمد دياب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة،في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2": "نشعر بالحزن والقلق على وعي وإدراك البعض، أو القلة التي تصرفت بهذا التصرف، نعيش في دولة قوية وجئنا من مشوار بعيد من فراغ للمدرجات، وجميع المؤسسات قبلت مشروع عودة الجماهير".

التأكيد على معاقبة المخطئين

أضاف دياب: "منذ اليوم الأول أكدنا أننا سنعاقب المُخطئ، ونُطالب بالإلتزام من أجل استعادة الجماهير بالسعة الكاملة، وأريد التأكيد على أنه لن يستطيع أحد العودة بنا للخلف، والقلة التي فعلت ذلك سيتم معاقبتها واتخاذ الإجراء القانوني".

مناشدة للإدارات والجماهير لتعزيز الوعي

من هو أحمد دياب الحاكم

وتابع: "نناشد كل مجالس الإدارة والجماهير المصرية، القلة التي تواجدت اليوم لا تُمثل كل الجمهور، يجب أن نوعي بعض، وأشكر الشركة الإفريقية على احتواء المشاجرة اليوم خلال لحظات، لكن لا بد أن نُساعدهم، وخلال 72 ساعة سيتم إصدار العقوبات".

خطط مستقبلية لزيادة عدد الجماهير

وأتم دياب: "كان هناك نية لزيادة عدد الجماهير بعد فترة التوقف الدولي، وإن شاء الله ما حدث لا يؤثر على ذلك، نملك تسجيلات بالتنسيق مع القناة الناقلة، وسندرس الشريط الأصلي وتقارير الحكم عن المباراة لإصدار القرارات المناسبة".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found