حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:38 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تصاعد الأزمة في غزة: خطة إسرائيلية وتداعيات إنسانية مروعة وتفاصيل خطة غالانت

نقل جنود الجرحي في صفوف الأحتلال
نقل جنود الجرحي في صفوف الأحتلال

الوضع الراهن في غزة

تستمر الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية في قطاع غزة، مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى من الفلسطينيين. المصادر الطبية الفلسطينية تشير إلى مقتل 125 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد القتلى منذ بداية الحرب إلى أكثر من 22 ألفاً.

خطة غالانت

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يكشف عن خطة للمرحلة التالية من الحرب في غزة. الخطة تتضمن نهجاً جديداً أكثر استهدافاً في الشمال وملاحقة مستمرة لقيادات حماس في الجنوب.

الضفة الغربية تئن

الضفة الغربية تشهد أعمال عنف يومية، تتضمن اقتحامات إسرائيلية لمدن وبلدات واعتقالات. وكالة الأنباء الفلسطينية تذكر مقتل فتى وإصابة 7 آخرين في بلدة بيت ريما.

جولة بلينكن الجديدة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يبدأ جولة تشمل 9 دول بالمنطقة، مع التركيز على زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة ومنع توسع النزاع.

آخر التطورات في أحداث غزة

تحدر الأشترة الي ان آخر التطورات في أحداث غزة تشير إلى استمرار الوضع المتوتر والخطير. فصائل المقاومة الفلسطينية، بما في ذلك كتائب الشهيد عز الدين القسام، تتصدى بضراوة للقوات الإسرائيلية المتوغلة في وسط وجنوب القطاع، على الرغم من استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية التي تسببت في المزيد من الشهداء والدمار​​.

الصحة الفلسطينية أرتفاع اعداد الشهداء إلى 22,438

وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العمليات في 7 أكتوبصل إلى 22,438، في حين أصيب أكثر من 57 ألف شخص بجروح مختلفة​​. بالإضافة إلى ذلك، أشارت تقارير إلى أن غارة إسرائيلية أدت إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل، معظمهم من الأطفال، في منطقة جنوب قطاع غزة​​.

شن سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في القطاع​​.

ومن جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في القطاع​​.

أستمرار الغارات والمواجهات وتزايد التحديات الأنسانية

الوضع يبقى متقلباً وخطيراً، مع استمرار الغارات والمواجهات. يُظهر هذا الوضع مدى تعقيد الأزمة والتحديات الإنسانية الكبيرة التي يواجهها سكان غزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found