حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

آخر التطورات في الشرق الأوسط: تصاعد العنف والاستجابات الدولية

تعبيرية
تعبيرية

تواصلت حدة العنف في الشرق الأوسط، حيث شهدت مناطق مختلفة من غزة والضفة الغربية أحداثاً مأساوية. هيئة الأسرى أفادت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل عددا من المواطنين في الضفة الغربية. وزارة الصحة أكدت وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من غزة، بما في ذلك خان يونس والمغازي وبيت لاهيا.

حزب الله أعلن عن استهدافه بصواريخ بركان لمواقع القوات الإسرائيلية، محققاً إصابات مؤكدة. الهلال الأحمر أفاد بوجود شهداء وجرحى في قصف على مستشفى الأمل في خانيونس. كتائب القسام، من جانبها، استهدفت جرافات عسكرية ودبابة إسرائيلية شمال مدينة خانيونس.

الصحة في غزة طالبت بتدخل دولي عاجل لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي

وزارة الصحة في غزة طالبت بتدخل دولي عاجل لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي، فيما عادت الاتصالات وشبكة الإنترنت في وسط وجنوب قطاع غزة. وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن (أونروا) تصريحات حول الوضع الحرج الذي يعيشه سكان غزة.

تطلعات الشعب الفلسطيني

البيت الأبيض أعرب عن رفضه لأي خطط إسرائيلية لإعادة احتلال غزة أو تقليص مساحة القطاع، مؤكداً أن مستقبل غزة يجب أن يعكس تطلعات الشعب الفلسطيني. جيش الاحتلال أصيب بخسائر بشرية جراء الاشتباكات، بما في ذلك خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها.

كمين لقوة إسرائيلية في قطاع غزة

كتائب القسام نجحت في نصب كمين لقوة إسرائيلية في قطاع غزة، وأفادت بإصابة العديد من الجنود الإسرائيليين. وزارة الخارجية الروسية أكدت عدم قبولها لأي تسوية في الشرق الأوسط تمس أمن إسرائيل دون الإقرار بقيام دولة فلسطينية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found