حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 04:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة سبدة فلسطنية تنجب أربعة توأئم تحت قصف اسرائيل ... تفاصيل

ايمان واسراتها وسط التوائم الاربعة - اغرب القضايا
ايمان واسراتها وسط التوائم الاربعة - اغرب القضايا

هذة القصة الأنسانية لسيدة فلسطينية تم تهجيرها وهي حامل فتركت منزلها بعد القصف الأسرائيلي في غزة لترحل مشيا علي الاقدام الي منطقة داير البلح

في زاوية هادئة من دير البلح

تجلس إيمان المصري، البالغة من العمر 29 عامًا، على فرشة بالية في فصل دراسي بمدرسة بغرب المدينة. بجانبها يرقد ثلاثة من توائمها الأربعة - ياسر، تيا، ولين - فيما يرقد الرابع، محمد، في قسم الحضانة بمستشفى بعيد في مخيم النصيرات.

قصتها ليست مجرد قصة أمومة عادية، بل رحلة نجاة وأمل في ظروف لا تحتمل.

بدأت حكايتها في بيت حانون، شمال غزة، حيث اضطرت للفرار مع أطفالها وهي حامل في شهرها السادس، متوجهة نحو مخيم جباليا، وذلك خلال الحرب بين إسرائيل وحماس التي اندلعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

كانت الرحلة الشاقة التي قطعتها مسافة خمسة كيلومترات محفوفة بالمخاطر والمصاعب. وصلت إيمان إلى دير البلح، لكن معاناتها لم تنته هناك. أثرت الرحلة الطويلة والمرهقة على حملها، وأدت إلى أعراض ولادة مبكرة. وبالفعل، في الشهر الثامن من حملها، أجبرت الظروف الأطباء على تحفيز المخاض.

عملية قيصرية لأيمان

في 18 ديسمبر، وُلد الأطفال الأربعة في عملية قيصرية. لكن الظروف الصعبة واكتظاظ المستشفيات اضطرت إيمان للمغادرة، تاركة وراءها مولودها الرابع، محمد، الذي كان يزن كيلوغرامًا واحدًا فقط وحالته الصحية غير مستقرة.

تروي إيمان قصتها بعيون تعكس القلق والأمل في آن واحد. تحدثت عن أحلامها وخططها للاحتفال بولادة توائمها، وكيف تغير كل شيء بسبب الظروف القاهرة. تعيش الآن أيامًا مليئة بالتحديات، حيث تكافح من أجل توفير الرعاية الكافية لأطفالها في ظل نقص الموارد والاحتياجات الأساسية مثل الحفاظات والغذاء.

الزوج عمار وظروف العيش في زمن القصف

زوجها عمار، البالغ من العمر 33 عامًا، يشاركها الحزن والعجز، محاولاً توفير الاحتياجات الأساسية لعائلته في ظل الظروف الصعبة. الأب، الذي يقضي أيامه في البحث عن سبل العيش في ظروف صعبة بعد ان انجبت زوجتة أربعة توائم لهما متطلبان طبيعية بالاضافة الي باقي الأسرة واستمرارالحرب التي تشنها اسرائيل علي جميع المناطق في غزة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found