حوادث اليوم
الخميس 2 مايو 2024 03:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حكايات السحر في كأس أمم أفريقيا: المنتخب الإيفواري ولعنة الساحر

سحر افريقي في كرة القدم - - التعويذة
سحر افريقي في كرة القدم - - التعويذة

استخدام السحر في كرة القدم الأفريقية

تشتهر بطولات كرة القدم في أفريقيا بقصصها الغريبة والمثيرة، ومن بينها استخدام السحر كوسيلة للفوز في المباريات، ويعد منتخب كوت ديفوار صاحب واحدة من أغرب هذه القصص.

منتخب كوت ديفوار وقصة الساحر

كتاب "Feet of Chameleon" لإيان هوكي يروي كيف أن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم تعاقد مع الساحر جاباس بودابو قبل نسخة 1992 من كأس أمم أفريقيا، بهدف الفوز باللقب لأول مرة.

لعنة الساحر وتراجع أداء منتخب الأفيال

عندما خلف الاتحاد الوعد مع الساحر، أصاب منتخب الأفيال بلعنة سحرية أدت إلى تراجع مستواهم في النسخ التالية للبطولة، حتى نسخة 2004.

المصالحة مع الساحر وعودة النجاح

بعد سلسلة من الإخفاقات، قام الاتحاد الإيفواري بمصالحة الساحر بودابو ودفع المستحقات المالية. وعقب ذلك، شهد المنتخب الإيفواري عودة قوية، بلوغهم نهائي نسخة 2006 وفوزهم بلقب كأس أمم أفريقيا في 2015.

FilGoal | أخبار | السحر والشعوذة.. على كل شكل ولون في إفريقيا

المعروف ان بطولات كرة القدم في أفريقيا غالبًا ما تحفل بقصص وحكايات غريبة ومثيرة تدور حول استخدام السحر الأسود والطقوس الغامضة، وهو ما يظهر بوضوح في العديد من المباريات والتصفيات، بما في ذلك المباريات الهامة مثل تصفيات كأس العالم وبطولة كأس أمم أفريقيا.

السحر الأسود في كرة القدم الأفريقية

الشرطة في خدمة الشعوذة ولعنات طويلة الأمد .. السحر في أمم إفريقيا | مصر  Goal.com

الرابط بين كرة القدم والسحر الأسود في أفريقيا قوي وعميق. العديد من الفرق والمنتخبات الوطنية تلجأ إلى الطقوس السحرية والشعوذة لزيادة فرصهم في الفوز أو إضعاف منافسيهم.

مباراة مصر وغانا في تصفيات كأس العالم 2014

مثال بارز على استخدام السحر في كرة القدم هو ما حدث في مباراة مصر وغانا في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2014، حيث كشف موقع غانا ويب عن استخدام مسؤول غاني لـ "ماعز ميت" كنوع من السحر قبل المباراة.

أحداث مشابهة في تاريخ كرة القدم الأفريقية

المنتخب المصري نفسه واجه أحداثًا مشابهة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، حيث واجه استقبالًا مريبًا في النيجر، ومن ضمنه طقوس غريبة مثل الرش بسوائل مجهولة واستخدام ماعز في الطقوس.

السحر في كرة القدم العالمية

ليست القارة الأفريقية وحدها التي تشهد مثل هذه الأحداث، فقد شهدت كرة القدم العالمية أيضًا حكايات مشابهة، بما في ذلك تلك التي تربط بين فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي وبعض الطقوس الدينية والسحرية، وكذلك الإشاعات التي طالت كريستيانو رونالدو حول تعرضه للعنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found