حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 02:13 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إنجازات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا: تاريخ مجيد وأرقام قياسية - تفاصيل

حسن شحاتة
حسن شحاتة

يذكر التاريخ الكروي ان حسن الشاذلي، المهاجم الأسبق لمنتخب مصر، حقق رقماً قياسياً كأعلى معدل تهديفي في بطولة كأس أمم أفريقيا. شارك في ثلاث نسخ من البطولة وسجل 12 هدفاً في 8 مباريات، بمعدل 1.5 هدف في المباراة.

أيمن منصور.. أسرع هدف أيمن منصور

المهاجم المصري الشهير، سجل أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أفريقيا خلال 21 ثانية من انطلاق مباراة منتخب مصر ضد الغابون في نسخة 1994.

شمال أفريقيا في الصدارة

منطقة شمال أفريقيا، بمنتخباتها المتميزة مثل مصر، الجزائر، المغرب، تونس، وليبيا، تتربع على قمة قائمة الأكثر فوزاً ببطولة كأس أمم أفريقيا، حيث حققت البطولة 11 مرة.

حسن شحاتة.. أكثر المدربين تتويجا

حسن شحاتة، المدرب الأسبق لمنتخب مصر، يحتفظ بالرقم القياسي كأكثر المدربين تتويجاً بلقب كأس أمم أفريقيا، بعد قيادته منتخب مصر للفوز بالبطولة ثلاث مرات.

منتخب مصر.. الأكثر فوزا بالبطولة

منتخب مصر يتصدر قائمة الأكثر فوزاً ببطولة كأس أمم أفريقيا، حيث حقق اللقب 7 مرات، وصل إلى النهائي في 3 مناسبات أخرى، مؤكداً مكانته كأحد أبرز منتخبات القارة.

و يستمر تألق منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، مؤكداً على غنى تاريخه وإنجازاته في عالم كرة القدم الأفريقية.

منتخب مصر بطل كأس أمم أفريقيا لعام 2010

البطولة واحدة من الأحداث الرياضية البارزة في كرة القدم

وتعتبر بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2024، المقامة في كوت ديفوار، تعتبر واحدة من الأحداث الرياضية البارزة في كرة القدم الأفريقية. هذه النسخة من البطولة تشهد مشاركة خمسة منتخبات عربية هي الجزائر، المغرب، مصر، تونس، وموريتانيا، مما يعكس النمو والتطور المستمر في كرة القدم العربية.

أحتفال بالوحدة والتنوع الأفريقي

تتميز البطولة بتنافسية عالية وتعدد الفرق المشاركة من مختلف أنحاء القارة، ما يبرز التنوع الثقافي والرياضي في أفريقيا. كأس أمم أفريقيا ليست مجرد منافسة رياضية، بل هي احتفال بالوحدة والتنوع الأفريقي، حيث تجمع الفرق والمشجعين من كافة أنحاء القارة في تجربة فريدة تعكس روح الأخوة والتنافس الشريف.

تعتبر هذه البطولة فرصة للاعبين لإظهار مهاراتهم وتطوير مسيرتهم الرياضية، كما أنها توفر للمنتخبات الوطنية منصة لإثبات قوتها وتأكيد مكانتها في عالم كرة القدم. الجماهير حول العالم تتابع بشغف مباريات البطولة، ما يؤكد على الأهمية الكبيرة لكأس أمم أفريقيا في خريطة الرياضة العالمية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found