حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 08:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

البرلمان يرفع الحصانة عن نائبة الغش ونائب إيصالأت الامانة وكيل لجنة الأرز

نائبة الغش في البرلمان
نائبة الغش في البرلمان

رفع الحصانة عن نائبين في البرلمان المصري

أعلن مجلس النواب عن رفع الحصانة البرلمانية عن نائبين، نشوى رائف المتهمة بالغش في الامتحانات في جامعة جنوب الوادي وقيامها بالأعتداء علي مراقبة اللجنة ورفضها تسليم سماعات الأذن المستخدمة في جريمة الغش ، والنائب التاني هو مجدي الوليلي المتورط في قضايا مالية. هذا الإجراء يأتي كخطوة لمواجهة الفساد والتجاوزات داخل البرلمان ا لمصري

تفاصيل تورط النائب مجدي الوليلي

كشف رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، عن تورط النائب مجدي الوليلي في قضية إصدار شيك بدون رصيد. ورد كتاب من النائب العام يطلب رفع الحصانة عن النائب لاتخاذ إجراءات التحقيق اللازمة في القضية رقم 351 لسنة 2022.

مهلة للسداد وإجراءات التحقيق

انتخاب المستشار حنفي جبالي رئيسًا للبرلمان المصري – قناة الغد

تم منح النائب مهلة لتسوية الأمر المالي، ولكن بعد انتهاء المهلة دون تقديم إفادة بالتسوية، تقرر رفع الحصانة عنه تمهيدًا للإجراءات القانونية من جانب النيابة العامة

.خلفية النائب مجدي الوليليلى عضو غرفة الحبوب

النائب مجدي الوليلي، المتورط في قضايا مالية، يشغل عدة مناصب بارزة. فهو عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنة التصدير والعلاقات الخارجية بالاتحاد، إضافة إلى منصب وكيل لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية. ويشغل أيضًا منصب الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، مما يزيد من تعقيدات القضية وأبعادها السياسية والاقتصادية.

المستقبل القانوني والسياسي للنائبين

تفاصيل جديدة بشأن رفع الحصانة عن مجدي الوليلي عضو مجلس النواب

يواجه كل من نشوى رائف ومجدي الوليلي تحديات قانونية وسياسية مهمة بعد رفع الحصانة عنهما. تركز الأنظار الآن على الإجراءات التالية من قبل النيابة العامة والتداعيات المحتملة على مسيرتهما السياسية والعامة في مصر.

وتؤكد هذه القرارات من البرلمان المصري علي الجهود المبذولة لضمان النزاهة والشفافية بين المسؤولين الحكوميين. كما تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على مبادئ القانون والمساءلة في مواجهة التحديات المالية والأخلاقية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found