حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 12:36 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ينخلص من حياتة لعدم قدرتة علي سداد 200 جنية سلف

سيارة الأسعاف
سيارة الأسعاف

حادثة انتحار مأساوية بالمنيا

شهد مركز العدوة، شمال المنيا، واقعة انتحار مؤلمة لطالب في الصف الثالث الثانوي الفني. أفادت التحريات أن الطالب أقدم على تناول مبيد حشري "قرص حفظ الغلال"، المعروف إعلامياً بالحبة القاتلة، بسبب خلافات مع والده حول سداد مبلغ 200 جنيه اقترضه من زميل.

التحقيقات والإجراءات الأمنية

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارًا بوصول الطالب المتوفى إلى مستشفى العدوة المركزي. انتقل فريق البحث الجنائي إلى المستشفى وتأكد من وفاة الطالب "م.م.ع" نتيجة تناول مادة سامة أدت إلى توقف القلب والتنفس.

تقرير الطب الشرعي والتحريات الجنائية

أكد تقرير الدكتور خلف رياض، مفتش صحة العدوة، عدم وجود أي إصابات ظاهرية على الطالب. تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بتحديد وجود شبهة جنائية من عدمها، وسماع أقوال أسرة الطالب وشهود العيان.

الدعم النفسي والوقاية من الانتحار

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين والراغبين في الانتحار من خلال خطوط ساخنة متعددة. يبرز في هذا السياق الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطًا ساخنًا آخر لتلقي الاستفسارات النفسية. وأكدت دار الإفتاء المصرية على خطورة الانتحار وضرورة التعامل معه كمرض نفسي يمكن علاجه.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found