حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 05:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نجاة الصغيرة تعود للأضواء بعد غياب 18 سنة.. ترحيب شعبي بعودتها اهلا بالطرب الأصيل

المطربة نجاة في اخر ضهور لها
المطربة نجاة في اخر ضهور لها

بعد غياب دام 18 عامًا، عادت المطربة المصرية نجاة الصغيرة للظهور مجددًا، في ظروف غير متوقعة، بعد أن كانت قد أعلنت اعتزالها الفني في عام 2002.

ظهور نجاة الصغيرة بعد الاعتزال

رصدت عدسات الكاميرات المطربة نجاة الصغيرة وهي ترتدي نقابًا أثناء إخلاء منزلها في حي الزمالك بالقاهرة، بعد تصدع العمارة نتيجة أعمال مترو الأنفاق.

مسيرة نجاة الصغيرة الفنية

تعتبر نجاة من أشهر المطربين في الخمسينيات والستينيات، وهي شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني. شاركت في أفلام مثل "الشموع السوداء" و"ابنتي العزيزة" وغيرها. اشتهرت بأدائها الفريد وصوتها الناعم الذي ميزها عن غيرها من المطربين.

زواج وحياة شخصية

نجاة الصغيرة تعود إلى الساحة الفنية

تزوجت نجاة مرتين، أولًا من كمال منسي، ومن ثم من المخرج حسام الدين مصطفى، لكنها لم تستمر طويلًا في زيجاتها وقررت التفرغ لابنها وفنها بعد الطلاق.

تظل نجاة الصغيرة أيقونة فنية لا تُنسى في تاريخ الغناء العربي، ويظل جمهورها متعطشًا لسماع صوتها الطربي الأصيل. عودتها للأضواء، حتى وإن كانت في ظروف استثنائية، أثارت الكثير من الذكريات والحنين لعشاق فنها.

اشهر مطربات العرب

نجاة الصغيرة، واحدة من أيقونات الغناء في العالم العربي، تمتلك مسيرة فنية غنية بدأت منذ طفولتها، وصولًا إلى أن أصبحت واحدة من أشهر المطربات في الخمسينيات والستينيات.

البدايات الفنية لنجاة

ولدت نجاة في 11 أغسطس 1938، واكتشف موهبتها المخرج محمود ذو الفقار عندما كانت طفلة صغيرة. بدأت مشوارها الفني في فيلم "هدية" عام 1947 وهي في سن التاسعة، وكانت تلقب بشبيهة أم كلثوم.

الظهور الأول في السينما: ظهرت نجاة لأول مرة في السينما من خلال فيلم "الكل يغني"، حيث قدمت أداءً مميزًا أثبت موهبتها الغنائية والتمثيلية.

نجوم مصرية | تفاصيل عودة نجاة الصغيرة للساحة الفنية

تطور مسيرتها الفنية

تميزت نجاة بصوتها العذب وأسلوبها الفريد، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة. قدمت العديد من الأغاني الخالدة التي لا تزال تحظى بالإعجاب حتى اليوم.

أشهر أعمال نجاة

من بين أشهر أغاني نجاة "كل الكلام"، "مش كل حب"، و"عيون القلب". كما شاركت في بطولة عدة أفلام مثل "الشموع السوداء" و"ابنتي العزيزة".

: يظل اسم نجاة الصغيرة محفورًا في ذاكرة الفن العربي كرمز من رموز الطرب الأصيل. تركت بصمة لا تُمحى في تاريخ الغناء العربي بأدائها المتفرد وأغانيها التي عبرت عن مشاعر وأحاسيس جيل بأكمله.

صورة| حقيقة إقامة الفنانة نجاة الصغيرة في الشارع - صوت الدار

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found