السبت 2 مارس 2024 02:24 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اتحاد الكرة يجس نبض كيروش لتولي تدريب المنتخب

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

اتحاد الكرة، بدأ اتحاد الكرة في الحديث مع وسيط لجس نبض كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حال رحيل روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

وطالب جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بجس نبض كيروش عن طريق أحد مساعديه لمعرفة رغبته في تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خاصة وان المجلس لديه أزمة سابقة مع كيروش بسبب مستحقاته المالية المتأخرة خلال توليه قيادة منتخب مصر.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا اليوم الأحد بمقر الاتحاد بالجزيرة لمناقشة تداعيات الخروج المهين لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم من دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، والذي أصاب الجماهير المصرية بحالة من الغضب والحزن الشديدين، خاصة أن الدولة ممثلة في وزارة الرياضة والإعلام الرياضي وفرت كل عوامل النجاح للجهاز الفني واللاعبين.

ومن المقرر، أن يحسم مجلس الجبلاية في اجتماعه اليوم، مصير البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، في ظل حالة الإجماع داخل الشارع الرياضي على حتمية إقالة الخواجة البرتغالي، الذي كلف خزينة اتحاد الكرة ما يقرب من 130 مليون جنيه خلال عام ونصف.

وكشفت تسريبات من داخل اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية استقر بشكل كبير على توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، لتهدئة حالة الغضب في الشارع الرياضي في مصر.

اجتماع مسؤولي اتحاد الكرة مع وزير الرياضة

وعقد ثلاثي اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا أمس السبت مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

روي فيتوريا

ورطة الشرط الجزائي في عقد فيتوريا

وأصبح مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة بسبب بنود العقد الموقع مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خاصة بعد تزايد المطالبات داخل الشارع الكروي في مصر بضرورة فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي بعد الخروج المهين لمنتخب مصر من دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا 2023 بالخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا على أنه في حال قرر مسؤولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من طرف واحد، فلا بد أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من خروج الفراعنة من بطولة أمم إفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة يدفع الشرط الجزائي للخواجة والبالغ ما قيمته ثلاثة أشهر من راتبه أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found