الإثنين 4 مارس 2024 09:21 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تاريخ مواجهات نيجيريا وكوت ديفوار قبل صدام نهائي أمم إفريقيا

نيجيريا وكوت ديفوار
نيجيريا وكوت ديفوار

ضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع نظيره النيجيري في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقرر تنظيمها في العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب 'الحسن واتارا'.

و تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد الفوز بصعوبة بنصف النهائي على حساب الكونغو الديمقراطية، بهدف دون رد لتواجه نيجيريا في المباراة النهائية التي ستنظم يوم الأحد المقبل، على ملعب 'الحسن واتارا'، بينما تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 وذلك بعد الفوز علي جنوب إفريقيا بركلات الترجيح 4-2 لتضرب موعدا مع نيجيريا في المباراة النهائية التي سوف تقام يوم الأحد المقبل، على ملعب 'الحسن واتارا'.

نيجيريا وكوت ديفوار

 

نعرض لكم تاريخ مواجهات منتخب نيجيريا و كوت ديفوار :_

 

سبق وأن التقى منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا من قبل في 7 مواجهات سابقة ببطولات أمم إفريقيا، وتمكن المنتخب النيجيري من الفوز بأربع مباريات، فيما فاز المنتخب الإيفواري في مباراتين وتعادلا في مباراة واحدة.

وتقابل نيجيريا وكوت ديفوار في 15 مباراة في مختلف المسابقات، حقق المنتخب النيجيري الانتصار في 6 مباريات، وانتصرت ساحل العاج في 3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات.

نجح المنتخب النيجيري في تسجيل 21 هدفًا في شباك منتخب الأفيال، في المقابل تمكنت الأفيال في زيارة شباك 'النسور' في 13 مناسبة.

 

حكم مباراة نيجيريا و كوت ديفوار

 

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف على تعيين الحكم السنغالي عيسي سي حكما لادارة مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار المقرر إقامتها في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل.

فيما كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف عن اتخاذ لجنة حكام الكاف قرارا باستبعاد الحكم الجزائري مصطفى غربال عن إدارة نهائي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found