حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 04:27 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد عملية رهائن رفح وفديوا السنوار ...هل اخترق الموساد كتائب القسام ؟!!

الرهائن
الرهائن

منذ قيام قوات الاحتلال الأسرائلي بعملية انقاذ رهنتين في رفع الفلسطيتيةوترويج اسرائيل للعملية علي انها نصر لها وامت ببث فيديوا للعملية في محاولة منها لالهاء مواطنيها وقدرتها دوان ان تذكر حجم خسارها في هذة العملية.. لكن يبقي السؤال الاهم كيف استطاعت اجهزة الموساد تحدي موقع الرهنتين وهل نجحت الأستخبارات في جيش الاحتلالمن تجنيد جاسوسوس لها بين صفوف مقاتلي القسام ؟

وموخرا قالت اسراييل ل وبثت فيديو لاحد الطلوبين لها بالحاح وهو القائد في حماس يحي السنوار مع عائلتة داخل احد الأنفاق في خان يونس كل هذا سوكد بما يدع مجال للشك ان الصفوف مخترقة لاجهزة المخابرات الأسرائيلية

الجيش الإسرائيلي: يحيى السنوار على رأس قائمة أهدافنا - 04.11.2023, سبوتنيك  عربي

تسجيل مصور لزعيم حماس يحيى السنوار

وفقاً للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، أعلن الجيش الإسرائيلي عن حصوله على تسجيل مصور يظهر فيه يحيى السنوار، زعيم حركة حماس في غزة، مع زوجته وأطفاله داخل أحد الأنفاق في خان يونس. الجيش الإسرائيلي يقول إنه عثر على الفيديو خلال نشاط عسكري في القطاع قبل أسبوعين.

ظهور السنوار في نفق استراتيجي

تشير التقارير إلى أن السنوار شوهد في الفيديو وهو يسير في "نفق استراتيجي" لحركة "حماس". اللقطات التي يُعتقد أنها من كاميرا أمنية تم التقاطها في بداية الحرب وتُحلل حالياً من قبل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك).

إسرائيل تمتلك توثيقاً للسنوار منذ بداية الحرب

إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن إسرائيل تمتلك توثيقاً للسنوار منذ بداية الحرب في نفق خان يونس، مكتشفاً ضمن المواد الاستخباراتية التي جرى ضبطها في الأنفاق.

السنوار يظهر بحالة جيدة في الفيديو

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أفادت أن الفيديو يظهر السنوار بحالة جيدة وغير مصاب، حيث تمكن من الهروب بسرعة من مكان الحادث بعد لحظات من التصوير.

مناقشات إسرائيلية حول نشر الفيديو

الصحيفة أيضاً ذكرت أن هناك مناقشات في إسرائيل حول ما إذا كان سيتم نشر الفيديو المعني.

العمليات العسكرية تحت الأرض: تكتيك جديد في القتال

موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي نقل عن جنود الوحدات الخاصة الإسرائيلية قولهم إنهم يقاتلون لأول مرة في العالم على عمق أكثر من 20 متراً تحت الأرض، وفي بعض الحالات في أنفاق أعمق، ما يشير إلى تطور جديد في استراتيجيات الحرب الحديثة.

شهادة رهينة إسرائيلية تؤكد ظهور السنوار

تم الإشارة إلى وجود السنوار من خلال شهادة رهينة إسرائيلية، التي أفادت بأن الرجل دخل على الرهائن الإسرائيليين في أحد الأنفاق بغزة وعرف بنفسه.

يحيى السنوار: المطلوب الأول لإسرائيل

يعتبر يحيى السنوار المطلوب الأول لإسرائيل، بالإضافة إلى محمد ضيف، القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ومساعده مروان عيسى. هذا الاكتشاف يعزز الجهود الاستخباراتية الإسرائيلية في تتبع تحركات قادة حماس.

تنقل القيادات بين الأنفاق خشية الاستهداف

تقارير إسرائيلية تشير إلى أن السنوار وضيف وعيسى يتنقلون من نفق إلى آخر خوفاً من استهدافهم من قبل الجيش الإسرائيلي، مما يدل على تعقيد الوضع الأمني في المنطقة وصعوبة تتبع وتحديد مواقع القيادات الفلسطينية.

هذا الكشف عن وجود السنوار في أنفاق خان يونس يسلط الضوء على التحديات الأمنية والعسكرية في منطقة الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة. الفيديو، الذي يجري تحليله حالياً، يُعتبر دليلاً استخباراتياً مهماً قد يؤثر على الاستراتيجيات العسكرية والسياسية في المستقبل ودور الاستخبارات

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found