حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 07:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أنتصار القانون والشرعية :المحكمة الإدارية العليا تؤيد صحة انتخاب حسام المندوه في نادي الزمالك

حسام المندوة
حسام المندوة

نصر قضائي لحسام المندوه في قضية انتخابات نادي الزمالك

أصدرت المحكمة الإدارية العليا قراراً تاريخياً بقبول طعن حسام المندوه، مؤكدةً صحة انتخابه كأمين لصندوق نادي الزمالك بعد جدل قضائي استمر لفترة.

تفاصيل الطعن والقرار القضائي

أودعت المحكمة حيثيات حكمها بقبول طعن المندوه، مرشح نادي الزمالك، على قرار استبعاده من الانتخابات، مشيرة إلى موافقة أوراق ترشحه مع الدستور والقانون.

موقف اللجنة المؤقتة ودعوة الجمعية العمومية

أكدت المحكمة في حيثياتها على شرعية إجراءات اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون نادي الزمالك ودعوتها للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

الدستور وعضوية مجلس النواب

بينت المحكمة أن عضوية المندوه في مجلس النواب لا تتعارض مع ترشحه لمجلس إدارة نادي الزمالك، مستندةً إلى أحكام الدستور والقانون.

انتصار القانون والشرعية

يمثل هذا الحكم انتصاراً للقانون والشرعية، مؤكداً على أهمية النظام القضائي في تحقيق العدالة وصيانة حقوق الأفراد.

تفاصيل الدعوى القضائية في قضية انتخابات نادي الزمالك وحسام المندوه

القضية القانونية التي هزت نادي الزمالك

شهدت الساحة الرياضية في مصر تطورات قانونية مثيرة بخصوص انتخابات نادي الزمالك، حيث تم تقديم دعوى قضائية تتعلق بشرعية ترشح حسام المندوه لمنصب أمين صندوق النادي.

رسميا، حسام المندوه يعلن خوض انتخابات الزمالك على منصب أمين الصندوق

الدعوى القضائية وأسبابها

تم تقديم الدعوى ضد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وآخرين فيما يتعلق بقرار استبعاد المندوه من الترشح في الانتخابات. تمحورت الدعوى حول ما إذا كانت عضوية المندوه في مجلس النواب تتعارض مع ترشحه لمجلس إدارة النادي.

تفاصيل الطعن والحكم القضائي

تقدم المندوه بطعن ضد قرار استبعاده، مؤكداً أنه لا يخالف أحكام الدستور والقانون. وقد قبلت المحكمة الإدارية العليا الطعن وأصدرت حكمها بإلغاء قرار الاستبعاد وتأييد صحة ترشحه.

موقف المحكمة وتفسير القانون

أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن المشرع لم يحظر على أعضاء مجلس النواب، الذين ليسوا من العاملين بالدولة أو القطاع العام، تولي مناصب في الهيئات الرياضية، مما يجعل ترشح المندوه صحيحًا وقانونيًا.

نتائج الدعوى وأثرها على الرياضة المصرية

يعتبر هذا الحكم نقطة مهمة في تاريخ الرياضة المصرية، إذ يؤكد على أهمية الشفافية والعدالة في الانتخابات الرياضية ويضمن حقوق جميع المرشحين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found