حوادث اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 10:50 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حملة أمنية واسعة تطيح بتجار المخدرات والأسلحة في عدة محافظات

حملة امنية
حملة امنية

جهود مكثفة لقطاع الأمن العام

واصل قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات أمن الأقصر والمنوفية وقنا والدقهلية، حملاته لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة في حيازة وتجارة المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

ضبطيات مهمة في مديريات الأمن

في مديرية أمن الأقصر، تم ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كميات كبيرة من مخدر الحشيش والشابو والهيروين، بالإضافة إلى أسلحة نارية وذخائر. وفي المنوفية، تمكنت القوات من ضبط عناصر إجرامية أخرى بحوزتهم كميات من الحشيش والهيروين وأسلحة خرطوش.

عمليات الضبط في قنا والدقهلية

تمكنت مديرية أمن قنا من ضبط عاطل بحوزته مخدر الحشيش وسلاح خرطوش. وفي الدقهلية، أسفرت الحملة عن ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم كميات كبيرة من مخدر البانجو والحشيش، وأسلحة نارية ودراجة نارية.

مخدرات بقيمة مليون جنيه

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة في الدقهلية بأكثر من مليون جنيه، وهو ما يعكس حجم الأنشطة الإجرامية التي تمكنت الأجهزة الأمنية من توجيه ضربات قاصمة لها.

ضبط عناصر إجرامية وسيدة في الدقهلية

ضبطت الأجهزة الأمنية في الدقهلية عنصرين إجراميين وسيدة متورطين في تجارة المواد المخدرة، حيث تم ضبطهم بكمية كبيرة من مخدر الحشيش والهيروين، وأسلحة بيضاء، بقيمة تتجاوز نصف مليون جنيه.

التزام وزارة الداخلية بالأمن العام

تأتي هذه الجهود في إطار التزام وزارة الداخلية بمواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم للأنشطة الإجرامية، خاصة تجارة المواد المخدرة وحيازة الأسلحة غير المرخصة. تعكس هذه الحملات الأمنية الجادة والمنظمة التزام الوزارة بحماية المجتمع من أخطار المخدرات والجريمة، وتسعى لضمان الأمان والاستقرار في مختلف المحافظات.

أهمية الضربات الاستباقية

تبرز أهمية هذه الضربات الاستباقية في كونها تسهم في تقليل نشاط الشبكات الإجرامية وتحد من تدفق المواد المخدرة والأسلحة غير المشروعة في المجتمع. هذا النوع من العمليات يعتبر حيويًا لضمان سلامة المواطنين وحماية الشباب من مخاطر الإدمان والجريمة.

التعاون بين الأجهزة الأمنية

تشير هذه العمليات إلى مستوى عالٍ من التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية المختلفة في مصر. الجهود المشتركة بين قطاع الأمن العام ومديريات الأمن في الأقصر، المنوفية، قنا، والدقهلية تعد مثالاً للتكامل الأمني في مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

خلاصة الجهود الأمنية

من خلال هذه الحملات الأمنية الشاملة، تؤكد وزارة الداخلية على قدرتها وفعاليتها في مكافحة الجريمة وتحقيق الأمن العام، وتعزيز الشعور بالأمان لدى المواطنين. تمثل هذه الجهود خطوة إيجابية نحو القضاء على الأنشطة الإجرامية وتعزيز الاستقرار والسلامة في المجتمع المصري.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found