حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 11:49 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الملك عبد الله الثاني يقود مهمة إنسانية جوية لدعم غزة

ملك الأردن يشارك في عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية لغزة
ملك الأردن يشارك في عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية لغزة

مشاركة مباشرة من الملك عبد الله الثاني في عمليات الإنزال

تميزت هذه المهمة الإنسانية بمشاركة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، بشكل مباشر في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات سلاح الجو الملكي الأردني. يأتي هذا العمل كتأكيد على التزام الأردن بمساندة الشعب الفلسطيني وتقديم يد العون لأهالي غزة في ظروفهم الراهنة.

تنسيق دولي لإغاثة غزة

شاركت في العملية طائرات من عدة دول، منها الإمارات ومصر وفرنسا، إلى جانب الأردن، في مبادرة تظهر مستوى التعاون والتنسيق الدولي لتقديم المساعدة لقطاع غزة. تعكس هذه المشاركة الواسعة الاهتمام العالمي بالوضع الإنساني في غزة والرغبة في تقديم الدعم.

الإغاثة المباشرة عبر الإنزال الجوي

استخدمت في هذه العملية طريقة الإنزال الجوي المباشر للمساعدات، والتي تمت بدون استخدام أجهزة توجيه للمظلات. وجرت العملية على ارتفاعات منخفضة لضمان وصول المساعدات بشكل آمن وفعال إلى سكان غزة.

دعم المستشفى الميداني الأردني وتوفير الاحتياجات الأساسية

خُصصت إحدى الطائرات لدعم المستشفى الميداني الأردني في جنوب قطاع غزة، الذي يعاني من نقص في المواد الأساسية. تضمنت المساعدات المرسلة مواد إغاثية وطبية ومستلزمات صحية ووقود، لتلبية الاحتياجات الملحة للمستشفى.

ملك الأردن يشارك في عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية لغزة

تأكيد الأردن على دوره الإنساني والتضامن مع الشعب الفلسطيني

تأتي هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي المستمر الذي يقوده الأردن لتوحيد الجهود من أجل إيصال المساعدات إلى غزة. يشدد هذا الجهد على أهمية فتح المعابر والمنافذ البرية لتسهيل وتكثيف عمليات إدخال المساعدات بشكل فعال ودائم.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found