حوادث اليوم
الخميس 16 مايو 2024 05:32 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
التحقيق في اتهامات سماح القرشي لمصطفى كامل بالتشهير «سيدة» تطلب الخلع من زوجها: «بخيل وبيمنع عنها الأكل» الصراع القضائي حول واقعة اغتصاب فتاة التجمع: بين ادعاءات المدعية ومحامي سائق أوبر مفاجآت جلسات التحقيق في قضية التحرش بفتاة التجمع: تغير في الأقوال وتحويلات للطب الشرعي ”صراع على الأرض يتسبب في إصابة مزارع ووفاة تلميذ بمزيد من الحوادث الأليمة في سوهاج” ”سرقة ومزاد ودعوى قضائية.. جولة في عالم إرث مارادونا” مواجهات نارية في عروض اليوم: جدول المباريات الرياضية للخميس 16 مايو 2024 والقنوات الناقلة تعرف علي ”سر القرين: بين الوسوسة والتأثير الروحي في الإنسان” وفاة جزائرية أثناء مرورها أمام عقار في كرداسة: سقوط قالب طوب ينهي حياتها تفاصيل قضية تعذيب فتاة سودانية لأشقائها الخمسة في عين شمس قصة القبض على شاب في دار السلام تنكر في هيئة فتاة لابتزاز المواطنين قصة سلسلة تاريخية بين الأهلي والترجي: من يحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي احتجز مئات الملايين من الحكومة الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني أبو مازن
الرئيس الفلسطيني أبو مازن

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن أي محاولة فلسطينية لإجراء أي نوع من الإصلاحات أو التطوير في أداء الحكومة، دائمًا ما تصطدم بالاحتلال الإسرائيلي.

احتجاز الاحتلال مئات الملايين

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة لبرنامج "الشرق الأوسط"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي احتجز مئات الملايين من الحكومة الفلسطينية، فكيف نطور أو نقوم بإصلاحات حقيقية في ظل سيطرة حكومة الاحتلال على أكثر من 60% من أراضي الضفة الغربية.

تطوير الدولة الفلسطينية

وأشار إلى أنه رغم ذلك، نحن نحاول ونعمل، فلدينا برامج من أجل تطوير دولتنا، مشيرًا إلى أننا نعاني من الاحتلال بسبب الإجراءات غير القانونية على الحكومة الفلسطينية، وعلى الجميع أن يعي ذلك.

توحيد الصف الفلسطيني

ونوه بأننا بحاجة إلى إيجاد مقاربات واقعية من أجل توحيد الصف الفلسطيني، مؤكدًا أننا مطالبون بإيجاد مقاربات تتعامل مع الواقع الحالي للشعب الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي، السبت، إن السلطة الفلسطينية هي الإدارة الشرعية الوحيدة التي ستعمل في قطاع غزة من الآن فصاعدًا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، السبت، على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي، المنعقد في ولاية أنطاليا، جنوب غربي تركيا.

وأكد المالكي، أن لديهم 30 ألف موظف في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في غزة

وبيّن أن هؤلاء سيباشرون تقديم الخدمات فور وقف إطلاق النار، ولو عبر مكاتب مؤقتة.

ولفت المالكي، إلى أنه لا يتحدث عن تطور جديد، بل عن أمر قائم في غزة منذ 17 عاما.

وشدد على رفضهم "أية محاولة الإتيان ببديل للإرادة الفلسطينية".

وحول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة ألا تكون السلطة الفلسطينية موجودة في غزة، قال المالكي، إن نتنياهو، "بصفته رئيس وزراء قوة محتلة غير مخول بإصدار قرار في هذا الخصوص ولا يحق له الحديث بشأنه".

وأردف: "السلطة الفلسطينية الإدارة الشرعية الوحيدة التي ستعمل في غزة من الآن فصاعدا، وستكون هناك إدارة فلسطينية في غزة تماما كما هو الحال في الضفة الغربية".

وأشار الوزير المالكي، إلى معارضة نتنياهو، بالكامل لفكرة حل الدولتين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found