حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
سعر الدولار في مصر اليوم: انخفاضه أسفل 48 جنيهًا في بعض البنوك يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل الشهر العقاري بالقاهرة رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو ”حادث تصادم يؤدي إلى إصابة 18 شخصًا على الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية ووفاة وكيل النائب العام” ضبط عاطل يحاول تهريب مواد مخدرة داخل ”شبشب” أثناء محاكمة أحد المسجونين في إبشواي أحكامًا بالسجن لثلاثة سائقين وعامل بتهمة الشروع في قتل اثنين بسبب خلاف على فتاة

تدفق تحويلات المصريين بالخاج علي البنوك المصرية

دولارات
دولارات

زيادة في تحويلات المغتربين المصريين عقب خفض العملة

شهدت تحويلات المصريين العاملين بالخارج زيادة ملحوظة عقب القرار الأخير بخفض قيمة الجنيه المصري، في خطوة اعتبرها المحللون إيجابية لتعزيز القطاع المصرفي في البلاد.

خفض قيمة الجنيه وتأثيره على التحويلات

خفضت مصر في 6 مارس سعر صرف الجنيه إلى نحو 50 جنيهاً للدولار، مقابل 31 جنيهاً سابقاً، الأمر الذي أدى إلى زيادة التحويلات بشكل ملحوظ، وفقاً لما ذكره مصرفيون ومسؤولون.

السوق الموازية والتدفقات المالية

أشار مصرفيون واقتصاديون إلى أن العديد من المصريين بالخارج كانوا يحتفظون بأموالهم أو يرسلونها إلى السوق الموازية، لكن مع خفض قيمة العملة، بدأت التدفقات المالية تعود إلى القطاع المصرفي الرسمي.

تداعيات خفض قيمة العملة والدعم المالي

يأتي هذا الخفض في قيمة العملة ضمن اتفاق دعم مالي بقيمة ثمانية مليارات دولار وقعته مصر مع صندوق النقد الدولي، وذلك لدعم الاقتصاد الذي تأثر بشدة بسبب عدة عوامل، من بينها تداعيات الحرب في أوكرانيا.

تأثير الحرب في أوكرانيا وأزمة العملة

تعاني مصر من أزمة عملة تفاقمت مع اندلاع الحرب في أوكرانيا، حيث انخفضت التحويلات في الربع الثالث من عام 2023، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري.

تداعيات خفض العملة واتفاقية الدعم المالي

يأتي هذا التغيير ضمن سياق اتفاق دعم مالي بقيمة 8 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي، في محاولة لتعزيز الاقتصاد المصري الذي يعاني من تأثيرات متعددة بما في ذلك تداعيات الحرب في أوكرانيا.

أزمة العملة وتأثير الحرب في أوكرانيا

تُظهر البيانات انخفاضاً في التحويلات خلال الربع الثالث من عام 2023، وهو ما يُعزى جزئيًا إلى أزمة العملة التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

التحرير الجمركي للبضائع في الموانئ المصرية

أشار مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إلى أن الجمارك قد أفرجت عن بضائع بقيمة ثلاثة مليارات دولار من الموانئ في الأيام الأخيرة، مما يدل على جهود الحكومة لتخفيف الضغط الن

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found