حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 07:17 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اسعار الدوولار في مصر وحملات الأمن تواجة تجار السوق السوداء

الجنية والدولار ومواجات امنية
الجنية والدولار ومواجات امنية

استقرار سعر الدولار وتقلبات السوق السوداء

شهد سعر الدولار في مصر استقراراً في البنوك والصرافات اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، فيما عاد للصعود في السوق السوداء إلى 63 جنيهاً مصرياً بعد انخفاضه إلى 55 جنيهاً.

الأسباب وراء صعود الدولار في السوق السوداء

يرجع الصعود المفاجئ للدولار في السوق السوداء إلى المضاربات واحتجاز المضاربين للدولار وعدم إتاحته في السوق، ما أدى إلى ارتفاعه مجدداً.

تأثير قرارات البنك المركزي على سعر الدولار

فقد الدولار في السوق السوداء نحو 18 جنيهاً خلال يومين بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة الخميس الماضي.

أزمة ارتفاع سعر الدولار وتوقعات المستقبل

أشار الأستاذ محمد الشوادفي، خبير الإدارة والاستثمار، إلى أن أزمة ارتفاع سعر الدولار بدأت مع حرب غزة، ورجح أن يكون سعر الدولار في الفترة المقبلة 42 جنيهاً.

استراتيجيات مواجهة أزمة الدولار

تطرق الشوادفي إلى الاستراتيجيات الثلاث لمواجهة أزمة الدولار، التي تتضمن الضبط الأمني، ومنع الاتجار بالعملة وزيادة الرقابة على البنوك وشركات الصرافة.

أسعار الدولار في البنوك المصرية سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، بينما ثبت سعر الدولار في بنك القاهرة والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك الإسكندرية والبنك التجاري الدولي وبنك أبو ظبي الإسلامي.

توقعات سعر الدولار في مصر

تتوقع التقارير الحكومية أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى مستويات 37.40 جنيه، مما يعطي إشارة إلى عدم انخفاض سعر الدولار في الفترة المقبلة.

تأثير التقلبات على الاقتصاد المصري ومواجهات الامن للسوق السوداء

يواجه الاقتصاد المصري تحديات متعددة بسبب التقلبات في سعر الدولار، خاصة في السوق السوداء، مما يؤثر على الأمن القومي ويضع الاقتصاد على صفيح ساخن. ياني ذلك مع تكثيف حهات الامن ووزارة الداخلية الحملات علي تجار السوق السوداء وضبطهم وتحويلهم الي جهات التحقيق

دور البنك المركزي في تنظيم سوق الصرف يسعى البنك المركزي المصري إلى تنظيم سوق الصرف من خلال وضع سياسات جديدة وتشجيع البنوك على توفير العملة الأجنبية بما يضمن استقرار السوق.

أسعار السلع الغذائية وتأثرها بسعر الدولار يؤثر استقرار أسعار الدولار على أسعار السلع الغذائية في مصر، حيث يتوقع أن يكون لتراجع الدولار تأثير إيجابي على أسعار السلع وتوافرها في الأسواق.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found