السبت 2 مارس 2024 01:13 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لميس جابر تهاجم التجار وتدعو الحكومة للتدخل: ”الجشع سيد الموقف ولابديل عن العمل

لميس جابر
لميس جابر

"السوشيال ميديا مهبب" - لميس جابر تنتقد الوضع الاقتصادي

في حديثها الصريح مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، عبرت الدكتورة لميس جابر عن استيائها من تأثير السوشيال ميديا على الشعب المصري، واصفةً إياه بـ"المهبب".

الجشع يسيطر على السوق ولابد من رقابة حازمة

تطرقت جابر إلى موضوع الجشع في السوق المصري، مشيرةً إلى أن الحكومة تركت التجار يتحكمون في الأسعار، ما أدى إلى ارتفاعها بشكل جنوني. وتساءلت عن سبب ارتفاع أسعار الفراخ بشكل يومي رغم ثبات أسعار العلف.

دور مباحث التموين والشرطة في الأزمة

انتقدت جابر عدم تدخل مباحث وشرطة التموين بشكل فعّال في الأزمة، متسائلةً عن دورهم في ضبط الأسعار ومراقبة التجار رغم حجم القضايا التي يتم ضبطها

الوضع الاقتصادي المتردي

أشارت إلى أن الوضع الاقتصادي أصبح صعبًا لدرجة أن ما يكسبه الرجل في الشهر لا يكفي إلا لوجبة غداء واحدة لأسرته، مؤكدةً أن ما يحدث حالياً هو عبث.

مصر أم الدنيا وخيرها الكثير

استذكرت جابر تاريخ مصر الاقتصادي العريق، مؤكدةً أن مصر في عهد الاحتلال الروماني كانت تطعم روما بالقمح، وأنها لا تزال تمتلك الخير الكثير. وأوضحت أن غلق محلين تجاريين فقط سيجبر الآخرين على ضبط الأسعار.

ارتفاع الدولار وتأثيره على السوق

أخيرًا، تطرقت جابر إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وتأثيره علىأسعار السلع في السوق، مشيرة إلى أن التجار يستغلون هذا الارتفاع لرفع أسعار منتجاتهم. تناولت الكاتبة الدكتورة لميس جابر الوضع الاقتصادي في مصر بنقد لاذع، مؤكدة أن الدولار وصل إلى 70 جنيهًا في السوق السوداء، وهذا ما يدفع التجار لبيع منتجاتهم بأسعار أعلى بكثير من القيمة الحقيقية.

الحاجة إلى تدخل الحكومة

شددت جابر على أهمية تدخل الحكومة لضبط الأسعار والحد من جشع التجار. أكدت على ضرورة أن تأخذ الحكومة دورها في حماية المواطنين من الاستغلال والتلاعب بالأسعار، مشيرةً إلى أن هذا التدخل سيختلف كل شيء في الحياة اليومية للمواطن المصري.

دعوة للعمل والتغيير

في نهاية حديثها، دعت لميس جابر الجميع إلى العمل معًا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في مصر. أكدت على أن مصر دولة غنية بمواردها وتاريخها وأنه يمكن تغيير الوضع الحالي إذا ما تم توحيد الجهود والتصدي للتحديات الاقتصادية الراهنة بحكمة وفعالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found