حوادث اليوم
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:28 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الجالية المصرية في تركيا: لاتوجد أى وفياة بين المصريين حتى الآن

  زلزال تركيا المدمر
زلزال تركيا المدمر

حالة من القلق والتوتر تعيشها الأسر المصرية والذين لديهم طلاب وطالبات فى الجامعات التركية جراء الزلزال الذي ضرب تركيا فجر اليوم..حيث أكد نادر فتوح، مدير المكتب الإعلامي للجالية المصرية في تركيا، أن الهزة الأرضية التي شهدتها تركيا وسوريا من أكبر الهزات التي ضربت الدولتين خلال الفترة الماضية، موضحًا أن جميع المقيمين في الدولتين شعروا بحدوث الزلزال، بالإضافة إلى بعض الدول المجاورة في المنطقة.

وأضاف فتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الإثنين، أن هناك إقبالا كبيرا من الجاليات العربية وخاصة المصريين على المستشفيات للتبرع بالدم، أو المشاركة في عمليات الإنقاذ مع الجهات المختصة التي تقوم بعملية الإنقاذ في تركيا.

أكثر الولايات التركية المنكوبة تضررا بالزلزال

وتابع: أن هناك 10 ولايات تركية بجانب بعض المدن السورية شهدت انهيار تام لعدد من المباني، حيث هناك أكثر من 3731 مبني منهار جراء الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للجالية المصرية في تركيا، أن منطقة إسكندرون بها 450 مصريا أغلبهم من الطلاب، موضحًا أن آخر طالب مصري خرج من تحت الأنقاض من ساعتين يدعى معاذ، كما أن هناك طالبا آخر خرج من تحت الأنقاض وتعرض لكسور في قدميه.

وأردف رئيس الجالية المصرية، أن هناك أسرة مصرية مكونة من زوج وزوجة تحت الأنقاض وجارٍ البحث عنهم، بالإضافة إلى خروج طالبتين مصريتين من تحت الأنقاض دون أن تتعرضا لأي إصابات، مؤكدًا أنه لا توجد أي حالة وفاة لأي مواطن مصري حتى الآن.

أشار نادر فتوح إلى أنه يسعى للتواصل مع المصريين في الولايات التركية المنكوبة، كما أنه تم تشكيل لجان طوارئ للذهاب وتقديم الدعم للمصريين في هذه الولايات، كما أن هيئات الإنقاذ والهلال الأحمر في تركيا على أفضل شكل ممكن.

وأشار نادر فتوح إلى أن تركيا من أكثر الدول المعرضة للزلزال، موضحا أن هناك تحذيرات من جهاز الرصد الجيولوجي في تركيا من وجود تداعيات لحدوث زلزال، وأكد أهمية التزام الجميع بالاحتياطات اللازمة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد ضحايا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا تجاوزت 1541 قتيلًا، بالإضافة إلى 9733 مصابًا، وهذه الأعداد قابلة للزيادة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found