حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 02:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سوريا تصرخ وتناشد المجتمع الدولى «مد يد العون» لدعمها في مواجهة الزلزال

تعالت الأصوات فى سوريا مستنجدة بالمجتمع الدولي من أجل مد يد العون والمساعدة لإنقاذها من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم.. وفى هذا الصدد ناشدت وزارة الخارجية السورية، في بيان عاجل، الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، والأمانة العامة للمنظمة، ووكالاتها، وصناديقها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الدولية لمساعدة ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر.

وقالت الوزارة: "تعرضت سورية فجر اليوم الإثنين لزلزال مدمر بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أدى في حصيلة أولية إلى وقوع مئات الوفيات، وإصابة آلاف الجرحى، وانهيار عشرات المباني السكنية، وتصدع غيرها، وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية والمرافق الخدمية والحيوية "، مُشيرًا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع المناطق السورية.

زلزال سورياوأضافت: "مناشد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها، من تقديم المساعدات الغذائية والصحية ولوازم الإيواء والإطعام للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية في جميع أنحاء سوريا".

واختتمت الوزارة: "تعرب حكومة الجمهورية العربية السورية عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها مع سورية وشعبها وتعازيها بضحايا الزلزال المدمر، وأبدت استعدادها لتقديم المساعدة للشعب السوري في هذه الظروف الصعبة".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found