حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 08:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

البحوث الفلكية: مصر بعيده عن زلزال تركيا ولايوجد خوف من توابعة

 هزات أرضية
هزات أرضية

أكد الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على أن توابع زلزال  تركيا وسوريا ستستمر وقد حدث زلزال بمنطقة قريبة من الزلزال الذي حدث فجر اليوم، مؤكدا أن التوابع التي تحدث قد تكون أكثر من الزلزال الأساسي الذي حدث فجر اليوم.

واضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مؤتمر له منذ قليل: على المواطنين المصريين أن يطمأنوا وألا يوجد خوف مما حدث بتركيا أمس، وإن مصر بعيدة عن زلازال سوريا وتركيا، متابعا: حاليا مفيش ما يستدعي للخوف.

من جهته، أكد الدكتور أحمد القاضي عضو غرفة الرصد الزلزالي بالمعهد، أن هناك هزات أرضية كثيرة تحدث في تلك المنطقة وبشكل مستمر، لكن لا يشعر بها المواطنون، مبينا أن توابع زلزال اليوم كثيرة وقد تستمر لأيام.

وسبق أن قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المركز الأوربي لرصد الزلازل، أعلن إمكانية وجود تسونامي في شرق البحر المتوسط، موضحا أنه بعد قراءة بيانات الزلازل تأكد عدم وجود تسونامي.

وذكر في مؤتمر صحفي عن زلزال تركيا اليوم، أن المركز الأوربي لرصد الزلازل تراجع وأعلن بعد قراءة بيانات الزلزال عن عدم وجود تسونامي، موضحا أن الزلزال حدث في اليابسة، ومن الصعب حدوث تسونامي؛ لبعد مركز حدوث الزلزال عن البحر المتوسط.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found