حوادث اليوم
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
إسرائيل تستعد لاجتياح رفح ”قريباً جداً” بتنسيق مع واشنطن إحالة متهم للجنايات لقيامه بقتل صديقةبسبب خلافات مالية حصيلة تجارة المخدرات بالمطرية قرار قضائي جديد بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات سعر الدولار في مصر اليوم: انخفاضه أسفل 48 جنيهًا في بعض البنوك يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل الشهر العقاري بالقاهرة رسالة من محامية للزوجات الساعيات إلى الطلاق: الصبر والحكمة في تعاملك مع زوجك جهود أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة والبلطجة: ضبط 5 عصابات و360 تاجر مخدرات «أم الاء: سيدة سويسية أجدع من مليون راجل الي قاعدين علي القهوة عواطلية جبروت:ضبط 8 عناصر إجرامية في الدقهلية بتهمة غسل 900 مليون جنيه في تجارة المخدرات وصول سيارة باجاج كيوت الهندية إلى السوق المصرية: مواصفات وأسعار تنافسية-أعرف التفاصيل أرسنال يسحق تشيلسي بنتيجة 5-0 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز سقوط سيارة من فوق كوبري إلى محطة مترو روض الفرج: إصابة قائد السيارة واستمرار حركة المترو

سقوط عصابة التنقيب عن الأثار فصان الحجر بالشرقية

 المتهمين بالتنقيب عت الأثار في الشرقية
المتهمين بالتنقيب عت الأثار في الشرقية

الكشف عن عملية تنقيب غير مشروعة

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية، قيام مجموعة من الأشخاص بأعمال حفر وتنقيب غير مشروعة عن الآثار في إحدى قرى مركز شرطة صان الحجر بالشرقية.

ضبط المتهمين واعترافاتهم

عقب تقنين الإجراءات القانونية، تم ضبط ثمانية أشخاص في قلب الحدث، وهم يقومون بأعمال حفر داخل منزل أحدهم بهدف التنقيب غير المشروع عن الآثار. عثرت الأجهزة الأمنية على الحفرة والأدوات المستخدمة في التنقيب، حيث اعترف المتهمون بارتكابهم للواقعة.

الإجراءات القانونية المتخذة

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة في مواجهة هذه الحادثة. وتعد هذه القضية مثالاً على الجهود المستمرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مصر لحماية الآثار ومكافحة عمليات التنقيب غير القانونية التي تهدد التراث الثقافي والتاريخي للبلاد.

أهمية حماية الآثار والتراث

تسلط هذه الحادثة الضوء على أهمية الحفاظ على التراث الأثري والثقافي للبلاد. كما تؤكد على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الآثار وخطورة الأنشطة غير القانونية المتعلقة بها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found