السبت 13 أبريل 2024 05:46 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في خطوة مفاجئة ...زيادة أسعار الوقود -تفاصيل القرار

محطة  بنزين
محطة بنزين

إعلان الجريدة الرسمية

نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرارات لجنة تسعير المواد البترولية التي تقضي بزيادة أسعار البنزين والسولار بما يتماشى مع الإجراءات الاقتصادية المتخذة للتخفيف من الفجوة بين تكلفة الوقود وسعر بيعه.

تفاصيل زيادة أسعار الوقود

وفقًا للقرار الصادر، شهدت جميع فئات البنزين زيادة بقيمة جنيه واحد لكل لتر، مما يجعل سعر اللتر الواحد من بنزين 80 يصل إلى 11 جنيهًا، وبنزين 92 يرتفع إلى 12.50 جنيه، بينما يصل بنزين 95 إلى 13.5 جنيه. كما ارتفع سعر لتر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات.

زيادة سعر أنبوبة الغاز

تم أيضًا رفع سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه، مما يعكس الاتجاه نحو تحقيق التوازن في أسعار الطاقة.

سياق القرار الاقتصادي

هذه الزيادة تمثل الثانية خلال أربعة أشهر، وتأتي ضمن سلسلة من الإجراءات المتبعة في العام الماضي حيث تم رفع أسعار البنزين مرتين في 2023.

استجابة للأسعار العالمية

تعكس الزيادة الجديدة في أسعار الوقود جهود الحكومة المصرية لتحقيق التوازن الاقتصادي وتقليل الفجوة السعرية في ظل التقلبات العالمية لأسعار الطاقة.

تستمر مصر في تبني سياسات اقتصادية تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعديل الأسعار بما يتناسب مع التكاليف والأسعار العالمية للطاقة.

وقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found