حوادث اليوم
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أرتفاع مفاجئ في سعر الدولار يهز السوق المصرية: تحليلات وتوقعات الخبراء

دولار
دولار

استقرار سعر الدولار بعد ارتفاع مفاجئ

استقر سعر الدولار في مصر خلال تعاملات الثلاثاء 26 مارس2024، بعد أن شهد ارتفاعًا لأول مرة منذ فترة التعويم. يأتي هذا الاستقرار في أعقاب الارتفاع المفاجئ الذي وصل سعر الدولار إلى أكثر من 47 جنيهًا.

تحليلات الخبراء لأسباب الارتفاع

يرى الخبير المصرفي عز الدين حسانين أن الارتفاع الذي حدث للدولار جاء نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك زيادة مبيعات الأجانب لاستثماراتهم في أذون الخزانة بالجنية المصري وتراجع العائد على هذه الأذون، إضافة إلى تحويل شركات البترول لجزء من أرباحها خارج مصر.

سعر الدولار في البنوك المصرية

وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، وصل سعر الدولار إلى 47.34 جنيه للشراء و47.48 جنيه للبيع. كما شهدت البنوك الأخرى العاملة في مصر سعر متوسط الدولار يتراوح بين 47.35 جنيه للشراء و47.65 جنيه للبيع.

تأثير الارتفاع على السوق السوداء والاقتصاد

أدى ارتفاع سعر الدولار وتحرير سعر الصرف إلى شلل في السوق السوداء للعملة، مما يشير إلى تأثيرات معقدة على الاقتصاد المصري والسوق المالي.

التوقعات المستقبلية لسعر الدولار

يترقب الخبراء والمحللون الاقتصاديون الوضع لمعرفة كيفية تطور سعر الدولار في الأيام المقبلة وأثر ذلك على الاقتصاد المصري والأسواق المالية.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found