حوادث اليوم
الأحد 28 أبريل 2024 10:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

كشف غموض واقعة النصب والاحتيال الكبيرة في الإسكندرية: القبض على عصابة تستولي على 3 مليون جنيه”

المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

بلاغ بحادثة نصب واحتيال

أفادت صاحبة شركة للاستيراد والتصدير مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بتعرضها لعملية نصب واحتيال، حيث استولى عليها أشخاص ينتحلون صفة موظفين حكوميين بزعم تقنين وضع قطعة أرض تملكها.

التحريات وكشف الجناة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء الواقعة شخصين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة القاهرة. قام هؤلاء الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي متخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الضحايا بأسلوب انتحال صفة موظفين حكوميين.

الإجراءات القانونية والضبط

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المتهمين في دائرة قسمي شرطة البساتين ومدينة نصر ثالث، حيث تم ضبطهما. عثر بحوزتهما على أدوات تزوير ومشغولات ذهبية ومبالغ مالية، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مواجهة المتهمين واعترافاتهم

عند مواجهتهما بالأدلة ونتائج التحريات، اعترف المتهمان بنشاطهما الإجرامي في النصب والاحتيال. أقرا بإنتحالهما صفة موظفين حكوميين واستخدام أساليب مخادعة لإيهام الضحايا بقدرتهما على إنهاء مصالحهم الحكومية، مما أدى إلى الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة، بما في ذلك 3 مليون جنيه من صاحبة الشكوى.

تحليل الواقعة وتداعياتها

تبرز هذه الواقعة المخاطر الكبيرة لعمليات النصب والاحتيال التي يمكن أن تواجه الأفراد والشركات في مصر. تؤكد الحادثة على أهمية التحري والحيطة عند التعامل مع معاملات تنطوي على أموال كبيرة، وخصوصاً مع أشخاص يدعون العمل في مواقع حكومية.

دور الأجهزة الأمنية والإجراءات المستقبلية

الجهود السريعة والفعالة للأجهزة الأمنية في كشف الجناة وضبطهم تعد مثالاً يحتذى به في مكافحة الجريمة المنظمة. كما تدعو الواقعة الجهات المعنية إلى تعزيز التدابير الوقائية والتوعية العامة حول مخاطر النصب والاحتيال، وتشديد العقوبات على الجرائم المتعلقة بالاستيلاء على الأموال بطرق غير مشروعة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found