حوادث اليوم
السبت 27 أبريل 2024 02:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقلبات سوق الذهب في مصر: رصد أحدث الأسعار وتوقعات الخبراء ليوم الجمعة 29 مارس 2024

ذهب
ذهب

تذبذب أسعار الذهب في السوق المصري

شهدت السوق المصرية اليوم، الجمعة 29 مارس 2024، تذبذبًا ملحوظًا في أسعار الذهب، حيث شهدت أسعار البيع ارتفاعًا بقيمة 60 جنيهًا للغرام، في حين انخفضت أسعار الشراء بمقدار 20 جنيهًا.

تأثير السياسة العالمية على أسعار الذهب

تؤكد التصريحات الأخيرة للدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية، على الرغم من الارتفاعات العالمية التي تأثرت بشكل ملحوظ بالأحداث السياسية، خاصةً تجدد الحرب الروسية الأوكرانية وتطورات الأحداث في غزة.

مشغولات ذهبية - أرشيفية

توقعات أسعار الذهب مع اقتراب عيد الفطر

يتوقع مستشار وزير التموين ارتفاع سعر الذهب عيار 21 إلى حوالي 3150 جنيهًا مصريًا مع اقتراب عيد الفطر، نظرًا للزيادة المتوقعة في الإقبال على الشراء.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وفقاً لمنصات رصد الذهب، سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 3497 جنيهًا للبيع و3531 جنيهًا للشراء، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2623 جنيهًا للبيع و2649 جنيهًا للشراء. وبالنسبة لجرام الذهب عيار 21، فقد سجل 3060 جنيهًا للبيع و3090 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

ما الذهب المسموح به في المطار مصر 2023 ؟ - نبراس العرب

يبلغ سعر الجنيه الذهب في السوق المصرية اليوم حوالي 24480 جنيهًا للبيع و24720 جنيهًا للشراء.

أسعار الذهب على المستوى العالمي

على الصعييد العالمي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب في نهاية تعاملات الخميس مستويات قياسية. تم تعزيز هذا الارتفاع بفعل توقعات خفض أسعار الفائدة والإقبال على الملاذ الآمن في ظل التوترات الجيوسياسية العالمية.

توقف تداولات العقود الآجلة للذهب

من المقرر توقف تداولات العقود الآجلة للذهب في بورصة شيكاغو التجارية اليوم الجمعة بمناسبة "الجمعة العظيمة". ومع ذلك، نظرًا لكونها عطلة للأسواق وليست فيدرالية، ستنشر الحكومة الأمريكية بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر فبراير.

استراتيجيات وتحليلات سوق الذهب

أوضح دانييل غالي، استراتيجي السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، أن ارتفاع أسعار الذهب مدفوع بالتوقعات بدورة تخفيض أعمق لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي. كما يشير إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق في جينزفيل كوينز، إلى أن الأسعار تعززت أيضًا بسبب الظروف الجيوسياسية الحالية وتوتراتها.

آخر تحديثات أسعار الذهب

في ختام تداولات شهر مارس، واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها في ظل ترقب الأسواق لبيانات اقتصادية حاسمة قد تشكل التوقعات بشأن مسار السياسة النقدية الأمريكية. في نهاية التداولات، ارتفعت الأسعار بنسبة 1.15% أو 25.7 دولار لتصل إلى 2238.4 دولار للأوقية، محققة مكاسب شهرية وأسبوعية

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found