حوادث اليوم
الأحد 21 أبريل 2024 07:02 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لو خايف تتعرض للإصابة بالبرد.. أنواع شاي تساعد فى رفع كفاءة جهاز المناعة

يعاني البالغون من نزلات برد وذلك بسبب التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد في الوقت الحالى ففى النهار درجة الحرارة مرتفعة وتنخفض ليلا مما يتسبب في زيادة فرص التعرض للإصابة بنزلات البرد.

ونوضح في السطور التالية مجموعة من المشروبات التي تساعد في رفع كفاءة جهاز المناعة وبالتالي المساهمة في الوقاية من التعرض للإصابة بنزلات البرد.

شاي النعناع:

إذا كنت تعاني من الغثيان، فإن الشاي بالنعناع يعد خيارًا رائعًا، أظهرت الأبحاث أن النعناع فعال في تقليل الغثيان والقيء الناتج عن العلاج الكيميائي كما أن الزيوت الموجودة في شاي النعناع لا يمكن أن تساعد فقط في تخفيف الاحتقان ولكن أيضًا تعالج التهاب الحلق لأنه له أيضًا نشاط مضاد للفيروسات ومضادات الأكسدة.

شاي الليمون

يحتوي الشاي بالليمون على فيتامين C، والذي قد يكون من الجيد تناوله طوال موسم البرد والأنفلونزا، لا يمنع فيتامين C نزلات البرد، لكنه قد يقلل من مدة وشدة نزلات البرد؛ لجني هذه الفوائد المحتملة، تأكد من تناول كمية كافية من فيتامين C بانتظام، فإن تناول فيتامين C بعد الإصابة بنزلة برد بالفعل لا يحسن الأعراض.

للحصول على فيتامين سي من الليمون، يمكنك تناول الشاي بالليمون أو يمكنك إضافة الليمون إلى الشاي المفضل لديك، يتناسب بشكل رائع مع شاي الزنجبيل أو الشاي الأخضر.

شاي البابونج

وجدت دراسة قديمة أن استنشاق البخار مع مستخلص البابونج يساعد في تخفيف أعراض البرد، لذا فإن المكونات الموجودة في شاي البابونج قد لا تخفف من أعراض البرد المحددة، ولكن هناك احتمال أن تساعد في تحسين نومك للتعافي بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، فإن الآثار الجانبية غير شائعة لذلك يمكن أن يكون سائلًا دافئًا مهدئًا لتخفيف التهاب الحلق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found